شكوى المستثمرين نُشر

المركز العربي للاعلام الاقتصادي يحذر من التوقف المفاجئ لشركة عدن للحديد

حذر المركز العربي للاعلام الاقتصادي من التوقف المفاجئ لمصنع الحديد التابع لشركة عدن للحديد التي يملكها رجل الأعمال مطلوب عاطف الشرقي ، وفي بلاغ صحفي اعتبر المركز العربي للإعلام الاقتصادي هذه الخطوة بمثابة نكسة اقتصادية ، خاصة وان توقف مثل هذه المصانع الحيوية والهامة  ستضر بالاقتصاد الوطني في الوقت الذي تسعى فيه الكثير من البلدان الى تدعيم اقتصادياتها عبر دعم مثل هذه المشاريع الاستراتيجية ، لافتا الى ضرورة قيام الجهات المعنيه بدراسة اسباب هذا التوقف ومعالجته .
 
وفي مقابلة لــ " عدن الغد " اعتبر عاملون في شركة عدن للحديد المملوكة لرجل الأعمال مطلوب عاطف الشرفي والكائنة بالمنطقة الصناعية الرجاع محافظة لحج ان ادارة الشركة  وفي خطوة مفاجئة اعلنت الفصل والاستغناء الجماعي عن جميع عمال الشركة المحليين والذين يقدر عددهم ب 200 عامل وفني وجميع العمال الاجانب  وتوقيف العمل بالمصنع .
 
حيث ذكر عدد من العاملين في الشركة ان ادارة الشركة امتنعت عن صرف مستحقات العاملين وفقا للقانون رقم 5 لعام 95م ، مطالبين الجهات المختصة في مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وقيادة المحافظة بإنصافهم مما لحق بهم من ضرر جراء قرار الاستغناء المفاجئ عنهم .
 
وفي وقت سابق نفذ عدد من العاملين في الشركة   وقفة احتجاجية امام ديوان المحافظة بمدينة الحوطة بلحج للمطالبه بتدخل المحافظ شخصيا لحل المشكلة قبل ان تتفاقم ويحدث ملا يحمد عقباه.
 
جدير بالذكر ان ادارة الشركة  كانت قد وجهت في وقت سابق تعميما تفيد فيه بتوجيهات الإدارة العليا بتحديد الأربعاء الماضي آخر يوم للعمل في المصنع ، واشار التعميم الى انه سوف يتم تصفية حسابات العاملين من السنوية وحقوق وراتب شهر حتى تاريخ 16/ 7/ 2014م مطالبين العمال بالحضور بتاريخ 21 يوليو لاستلام كافة مستحقاتهم من الشركة.
 

 

مواضيع ذات صلة :