معارض وندوات نُشر

البحريين تحتضن (المؤتمر الخليجي الدولي للتقييس الكهروتقني) ديسمبر القادم

Imageتحتضن مملكة البحريين المؤتمر (الخليجي الدولي للتقييس الكهرتقني ) المقرر إنعقاده في الفترة من 7/8 ديسمبر 2009.
من منطلق هذا الحدث أقيم مؤتمر صحفي تمهيداً لمؤتمر ( هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ) في 13 يوليو الجاري, وشهد المؤتمر كلمة الدكتور/ أنور العبدالله ( الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون ) .
حيث صرح في بداية لقائه أن الأجهزة والمعدات والتركيبات الكهربائية والإلكترونية حظيت بأهتمام كبير أكثر من الطلب المتزايد عليها من المستهلكين وإلى تنامي إستيرادها من دول العالم وتصنيع بعضها محلياً.
وبناءاً على هذا كان من الضروري بناء منظومة متكاملة على مستوى دول المجلس تضمن بإذن الله سلامة كل ما يعرض للمستهلك من هذه الأجهزة في أسواق دول المجلس , وتدعم الصناعات ذات الكفاءة العالية لهذه الأجهزة لنفاذها من أسواقنا إلى الأسواق العالمية وبالعكس، وتحد كثيراً من تصنيع ونفاذ وانتقال السلع الرديئة وغير الآمنة.
بجانب تأكيد دكتور / أنور على أن هيئة التقييس تساهم مختبرات الفحص والقياس والمعايرة وجهات منح الشهادات والتفتيش في التأكد من تحقيق المواصفات واللوائح للأهداف التي أعدت من أجلها.

                                                                            جهود دولية
وقال نفسه ولا يفوتني هنا أن أشيد بالجهود الدولية في هذا المجال، حيث تعمل دول مجلس التعاون بكل أجهزتها ذات العلاقة ومنها أجهزة التقييس الوطنية وهيئة التقييس في تعظيم استفادتها من الهيئات الدولية المختصة ومنها بشكل أساسي الهيئة الدولية الكهروتقنية (IEC) والنظام الدولي لاختبار المطابقة وإصدار الشهادات للمعدات والمكونات الكهروتقنية (IECEE)، حيث تعتبر هذه الجهة نظاماً دولياً للمطابقة والاختبار وإصدار الشهادات لتسهيل التبادل التجاري من خلال الاعتراف المتبادل بنتائج الاختبار والفحص وشهادات المطابقة للمعدات والأجهزة الكهربائية وفقاً للمواصفات الدولية.
وفى ذات السياق قال أنور فقد أثمرت الجهود المشتركة في إصدار حوالي 4500 مواصفة قياسية تتضمن 838 مواصفة قياسية في مجال الكهرباء، كما يحق لنا الإشادة بما تم التوصل إليه من تطوير وتأسيس خليجي للبنية التحتية للجودة من خلال منظومة متكاملة للتحقق من المطابقة لجميع السلع والمنتجات المستوردة لأسواق دول المجلس وكذلك المصنعة فيها، وتأتي السلع الكهربائية في مقدمتها وتحظى بينها بالمزيد من الأولوية لارتباطها بالسلامة والأمن.
وبناءً على كل هذه الحيثيات وغيرها، تعتزم هيئة التقييس وبمؤازرة من شركة أعالي للدعاية والإعلان وشركة الفنار للأجهزة والمعدات الكهربائية والشركة السعودية للمختبرات الخاصة (مطابقة)، وبتعاونها الفني مع (IEC) و (IECEE)، وباستضافة كريمة من وزارة الصناعة والتجارة في مملكة البحرين تنظيم المؤتمر الخليجي الدولي للتقييس الكهروتقني الذي يعقد برعاية معالي/ د. حسن بن عبدالله فخرو (وزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين )وذلك في مدينة المنامة خلال الفترة 07-08 ديسمبر 2009م.
وختم الدكتور/ أنور العبدالله ( الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون ) حديثة الصحفي بشكر مملكة البحريين على إستضافتها للمؤتمر بجانب إشارته إلى أنه يوجد موقع إلكتروني خاص بهذا المؤتمر يتضمن جميع المعلومات والإحصائيات حول محاوره ومواضيعه.


 

مواضيع ذات صلة :