معارض وندوات نُشر

بدء فعاليات معرض الجزيرة الـ 11 لتقنية المعلومات بصنعاء

Imageبدأت في العاصمة صنعاء يوم الاثنين فعاليات معرض الجزيرة الـ 11 لتقنية المعلومات والاتصالات (جيتكوم 2009م), بمشاركة 32 شركة عالمية متخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.
وأشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال حسين الجبري, عقب افتتاح المعرض الى أهمية تنظيم مثل هذه المعارض كونها تمثل فرصة مهمة لمستخدمي تقنيات الاتصالات والمعلوماتية والمهتمين للاطلاع على أحدث مخرجات التكنولوجيا في هذا المجال.
وأكد الجبري ان تقنية المعلومات اصبحت اليوم وسيلة لاغنى عنها في كافة مظاهر الحياة سواء فيما يتعلق باجهزة الحاسوب او الهاتف المحمول او الكاميرا الرقمية أو تقنيات الإتصالات المختلفة.
وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومعه وزير الثروة السمكية محمد صالح شملان, قد طافا بأقسام المعرض، حيث اطلع على محتوياته من التقنيات الالكترونية الحديثة من مختلف الماركات والشركات والمؤسسات التجارية المشاركة في المعرض.
وأستمعا الوزيران إلى شرح من مدير عام المعرض بشركة أبولو توفيق النهمي عن محتويات المعرض من منتجات الشركات المحلية والعربية والدولية العاملة في مجال الكمبيوتر وتقنية المعلومات والاتصالات والموبايلات وخدمات الهواتف والشبكات والأنترنت..مشيرا الى ان المعرض يغطي احتياجات قطاعات الاعمال والاستثمار وغيرها من القطاعات التي تستند بشكل اساس في نشاطها على التقنيات الحديثة.
كما اطلع الوزيران على الخدمة الجديدة التي تقدمها مؤسسة الاتصالات السلكية واللاسلكية والمتمثلة بخدمة الهاتف المرئي التي تم ادخالها بتقنية الجيل التالي( إن .جي .إن) الذي يدعم العمل بمجموعة الشبكات المختلفة من حيث التقنيات التي تقوم عليها.





المصدر : سبأ نت


 

مواضيع ذات صلة :