معارض وندوات نُشر

المهرة تستعد لانعقاد مؤتمر السلطة المحلية وتفاؤل بنتائج تخدم مشاريع التنمية

Image

محافظة المهرة

تجري التحضيرات النهائية في محافظة المهرة لانعقاد المؤتمر الفرعي الاول للسلطة المحلية بالمحافظة يومي الاربعاء والخميس القادمين.
 وقال عدد من المثقفين وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة أن مؤتمرات السلطة المحلية تشكل ركيزة اساسية لتعزيز دور المجالس المحلية في خدمة قضايا المجتمع.
وأوضح نائب عميد كلية التربية لشئون الطلاب بمحافظة المهرة الدكتور سالم جمعان بافطوم أن المؤتمرات الفرعية نقله نوعيه في التجربة الديمقراطية كما أنها تكتسب أهميه بالغة لتطوير أساليب العمل واليات التنفيذ لمختلف المهام والإعمال في إدارة الشؤن المحلية للمحافظة والمديريات ومعالجة قضايا المواطنين الملحة وتلبية احتياجاتهم الاساسيه.
وأشار إلى أن منح المجالس المحلية صلاحيات أوسع من شأنه التخفيف من مساوئ المركزية التي كانت سببا في التسويف والمماطلة في تسوية ومعالجة مشاكل الناس وتحقيق مطالبهم المشروعة وإعطاء الاولويه لأبناء المحافظة في التوظيف، وشغل الوظائف وفق شروط وليس كما حصل في تجربة المجالس المحلية السابقة حيث تم تعيين أشخاص لا يملكون الحد الأدنى من المؤهلات.
من جانبه قال رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمحافظة المهرة محمد سعد يسهول أن الاستعدادات والتحضيرات للمؤتمر تسير بصورة جيدة، حيث تم تشكيل اللجان المختصة بنا على تعميم وزارة الإدارة المحلية وعقدت الاجتماعات المتواصلة في سبيل إنجاح المؤتمر.
واعتبر المؤتمر محطة هامة لتقييم الجهود المبذولة والنشاطات العملية التي تم تنفيذها من قبل أجهزة السلطة المحلية في المحافظة والمديريات وكذا بلورة جميع القضايا المهمة وإعدادها اعداد جيد. رئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي جمعان عبدا لله قموض أشار إلى إن المجالس المحلية تجسد دور فاعل ومتميز لتجربة الديمقراطية وتوسع من قاعدة النظام المحلي واسع الصلاحيات.
وأكد أن انتخاب المحافظين من ابناء المحافظات دليل على نجاح التجربة ورسوخها انطلاقا من النهج الحكيم الذي تنتهجه بلادنا في ممارسة التعامل مع الديمقراطية والتداول السلمي لسلطة.
وعبر عقيل علوي محمدين، موظف، عن أمله في أن يخرج المؤتمر بمعالجات للسلبيات التي رافقت عمل المجالس المحلية خلال الفترة الماضية، وأن يتيح فرص عديدة أمام المحليات في توظيف أبناء المحافظة، وتنفيذ المشاريع الضرورية، وتعزيز موارد السلطة المحلية .
 

المصدر: سبأنت


 

مواضيع ذات صلة :