معارض وندوات نُشر

اختتام المؤتمر الثاني للتحول الرقمي في اليمن والمعرض المصاحب له

اختتمت اليوم في صنعاء أعمال المؤتمر الثاني للتحول الرقمي في اليمن والمعرض المصاحب له  والذي نظمته منظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية بالشراكة مع مركز مجتمع التكنولوجيا للتدريب والاستشارات وبالتعاون مع المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والبنك المركزي اليمني.

اختتام المؤتمر الثاني للتحول الرقمي في اليمن والمعرض المصاحب له


ناقش المؤتمر الذي عقد تحت شعار "بناء وتعزيز ثقافة المؤسسات الرقمية وعلى مدى ثلاثة أيام محاور تضمنت الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي والشمول المالي والوعي المجتمعي في التحول الرقمي والشمول المالي لتحقيق التنمية المستدامة والبنية التحتية المرتبطة بالتحول الرقمي والخدمات المالية والاستثمار في مجال التحول الرقمي والشمول المالي والتشريعات والقوانين واللوائح  المنظمة للخدمات الرقمية والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.
وفي الاختتام كرّم نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى علي أبو حليقة الجهات الداعمة والمشاركة في المؤتمر والمعرض والشباب المبدعين والمبتكرين في  المجال الرقمي.
وخرج المؤتمر بجملة من التوصيات أكدت ضرورة تبني الدولة والحكومة للتحول الرقمي، والالتزام بذلك للنهوض بالواقع الرقمي للبلد في شتى المجالات.
وطالبت التوصيات بإنشاء منصة لدراسة أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في التحول الرقمي للاستفادة من الفرص والتحديات بمشاركة ودعم الجهات ذات العلاقة.
وأكدت أهمية تنفيذ توصيات المؤتمر الأول للتحول الرقمي في اليمن لشمولها على النقاط الأساسية التي تمثل جوهر التحول الرقمي في اليمن.
وشهد المؤتمر في ختام أعماله بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال عبد الفتاح الذويد ومدير عام نظم المدفوعات في البنك المركزي اليمني يحيى الخطيب جلستين لمناقشة عدد من أوراق العمل، تناولت الجلسة الأولى برئاسة الدكتور عبدالباسط الضراسي، المحامي والمستشار القانوني، محور التشريعات والقوانين واللوائح المنظمة للخدمات الرقمية؛ متضمنة عدداً من أوراق العمل تناولت في مجملها أهمية التشريعات والقوانين في عملية التحول الرقمي، ودور الأطر التشريعية والتنظيمية في دعم ومواجهة الجرائم المعلوماتية الرقمية، وحماية حقوق الملكية الفكرية في البرامج والمحتوى الرقمي.
فيما ناقشت الجلسة الثانية برئاسة الدكتور شرف الكبسي، المدير العام لشركة Impact Consulting، محور الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي؛ متضمنة عدداً من أوراق العمل تناولت في مجملها مفهوم الذكاء الاصطناعي ومتطلباته وتطبيقاته، وأهمية استخدام التقنيات والحلول الرقمية المبتكرة في تحسين عمليات الانتاج وزيادة كفاءة الموارد، كما تطرقت إلى أهمية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تجويد الخدمات المقدمة للعملاء.
وفي الاختتام عبرت المدير التنفيذي لمنظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية المهندسة وفاء العريقي عن شكرها لكل من ساهم في إنجاح فعاليات المؤتمر، من منظمين وداعمين ومعدي أوراق العمل.
وأكدت أهمية العمل على تنفيذ توصيات المؤتمر الثاني بما من شأنه الوصول إلى التحول تدريجياً نحو اقتصاد وطني رقمي قوي .


 

مواضيع ذات صلة :