معارض وندوات نُشر

بعد غد الثلاثاء بصنعاء بدء اعمال المؤتمر الثاني للتحول الرقمي في اليمن

تحتضن العاصمة صنعاء بعد غد الثلاثاء  المؤتمر الثاني للتحول الرقمي في اليمن والمعرض المصاحب له الذي تنظمه منظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية بالشراكة مع مركز مجتمع التكنولوجيا للتدريب والاستشارات بالتعاون مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والبنك المركزي.

بعد غد الثلاثاء بصنعاء بدء اعمال المؤتمر الثاني للتحول الرقمي في اليمن



وأوضحت المدير التنفيذي لمنظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية المهندسة وفاء العريقي أن المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار بناء وتعزيز ثقافة المؤسسات الرقمية بمشاركة العديد من القطاعات والجهات العاملة في مجال التكنولوجيا الرقمية والتجارة الإلكترونية، العامة والخاصة يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية التحول الرقمي في اليمن ومناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات في هذا المجال كما يوفر المؤتمر فرصة للباحثين والخبراء والمختصين والممارسين لمشاركة أعمالهم وخبراتهم حول التحول الرقمي.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام عدد من المحاور تتضمن الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي والشمول المالي والوعي المجتمعي في التحول الرقمي والشمول المالي لتحقيق التنمية المستدامة والبنية التحتية المرتبطة بالتحول الرقمي والخدمات المالية والاستثمار في مجال التحول الرقمي والشمول المالي والتشريعات والقوانين واللوائح المنظمة للخدمات الرقمية والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.

ولفتت إلى أن المعرض المصاحب للمؤتمر يهدف إلى توفير منصة للشركات والجهات العاملة في قطاع التكنولوجيا الرقمية والتجارة الإلكترونية للتواصل مع الشركات الأخرى والجهات الحكومية والمؤسسات المالية والمستثمرين وعرض منتجاتها وخدماتها التي تقدمها للجمهور المستهدف ومناقشة أحدث الاتجاهات والتقنيات في مجال التحول الرقمي.


وذكرت العريقي الى انه سيتم بالتزامن مع المؤتمر اطلاق المعرض الافتراضي الرقمي الأول في اليمن والذي يستمر لمدة ٦٠ يوما بهدف تسليط الضوء على أهمية التحول الرقمي في اليمن وتوفير منصة للتواصل والتعاون بين مختلف الجهات والأفراد المهتمين بالوصول لخدمات وتقنيات التحول الرقمي


وزيادة الوعي المجتمعي بالخدمات الرقمية التي تقدمها الجهات المشاركة مما يؤدي إلى زيادة الطلب على هذه الخدمات زيادة المبيعات وتوسيع الحصة السوقية من خلال تقديم عروض وخصومات حصرية للجمهور.

ونوهت الى ان المعرض يعد فرصة لتلاقي الأفكار وتبادل المعلومات والخبرات مع أكبر الشركات والبنوك والجهات ذات الاختصاص وتعريف بواقع الخدمات الالكترونية والأعمال التجارية الالكترونية والشمول المالي في اليمن، وعقد الصفقات وإنشاء الشراكات الذكية وتسويق الخدمات الالكترونية.


ودعت كافة الشركات والجهات العاملة في قطاعات التكنولوجيا الرقمية والتجارة الإلكترونية للمشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر الثاني للتحول الرقمي والمعرض الافتراضي الرقمي الأول في اليمن 1445هـ – 2023م.


 

مواضيع ذات صلة :