معارض وندوات نُشر

«تعزيز الوجود الرقمي في الشرق الأوسط».. مؤتمر منتدي نظام أسماء النطاقات الأحد المقبل

 
 
 
 
تنظم مؤسسة الأيكان بالتعاون مع جمعية الإنترنت العالمية (ISOC) النسخة الرابعة لمنتدى الشرق الأوسط لنظام اسم النطاق DNS والذي يستضيفه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) بالقاهرة، وتبدأ فعالياته الأحد المقبل وعلي مدي يومي 22 و23 مايو الجاري ٢٠١٧ تحت عنوان "تعزيز الوجود الرقمي في الشرق الأوسط".
 
حيث يقوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتوجيه كلمته خلال حفل الافتتاح وبحضور مسؤلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومجتمع الإنترنت ، و شيرين شلبي نائب رئيس مجلس إدارة ICANN، وأكرم عطا الله رئيس قسم النطاقات العالمية (GDD) في ICANN.
 
حيث يتناول سوق النطاق العالمي، مع وجود وجهات نظر إقليمية من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والاتجاهات الجديدة في المجالات الناتجة عن إدخال أكثر من 1,000 نطاق مستوى أعلى عام (gTLDs) جديدة. وتشمل المواضيع الأخرى التي يتم تناولها الاقتصاد الرقمي الإقليمي، استضافة الأعمال وريادة الأعمال في مصر، ودور المرأة في صناعة التكنولوجيا.
 
ويهدف المنتدي الي الجمع بين الأطراف المهتمة من المنطقة والخبراء العالميين في الميدان، وذلك لتبادل الخبرات وإطلاع الجمهور على التطورات الجديدة في صناعة النطاقات على الصعيدين العالمي والإقليمي، والتفاعل مع قيادة ICANN وخبراء الصناعة بشأن التطورات الأخيرة وأبرز الاتجاهات في صناعة النطاقات العالمية، ومناقشة  الجوانب التجارية والتقنية لصناعة النطاقات، و التعرف على النظم لإنشاء وتوسيع التواجد التجاري عبر الإنترنت، كما تلتزم ICANN بالمساعدة في تطوير صناعة نطاقات إقليمية أقوى وأكثر ديناميكية.
 
 
لغة العصر

 

مواضيع ذات صلة :