معارض وندوات نُشر

دبي تستعد لتنظيم أكبر دورة في تاريخ سوق السفر العربي (الملتقى 2017)

 
تستعد دبي لتنظيم أكبر دورة في تاريخ سوق السفر العربي (الملتقى 2017) تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وبمشاركة أكثر من 2600 عارض من 165 دولة خلال الفترة بين 24 و27 أبريل الجاري مع توقع استقبال 30 ألف زائر.
 
ويشارك في فعاليات الدورة 24 لسوق السفر العربي أكبر حدث تجاري في منطقة الشرق الأوسط الاثنين المقبل بمركز دبي التجاري العالمي 65 جناحاً وطنياً و100 عارض جديد.
وقال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي: يقود مشروع اكسبو دبي 2020 مسيرة النمو في جميع أنحاء هذه المدينة التي تهدف إلى استكمال 160 ألف غرفة فندقية في الوقت المناسب للترحيب بـ5 ملايين زائر إضافي خلال فترة المعرض الذي يمتد لستة أشهر. ومع ذلك، فإن الإمارات ودول التعاون ككل تتطلع نحو تعزيز قطاع السياحة كركيزة أساسية لتنويع اقتصاداتها بعيداً عن النفط والغاز.
 
وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: شهد العام 2017 بداية جيدة من حيث عدد الزوار في مدينة دبي والذي بلغ أكثر من ثلاثة ملايين زائر في شهري يناير وفبراير، وهو ما يمثل نمواً بنسبة 12% على أساس سنوي في أعداد الزوار. ويرجع جزء كبير من هذا النجاح المستمر إلى الدعم المستمر من شركائنا من وجهات الجذب الجديدة والقائمة وشركات الطيران ووكلاء السفر والذين يعملون معاً للارتقاء بمكانة دبي.
 
وأضاف: يجسد معرض سوق السفر العربي منصة مثالية لتسليط الضوء على العوامل الكامنة وراء نجاح مدينة دبي كوجهة جذابة لمجموعة متنوعة من المسافرين، حيث تواصل الإمارة دفع عجلة النمو السياحي بما يتماشى مع رؤيتنا السياحية لعام 2020.
 
طيران الإمارات
وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: تساهم تجارب السفر المميزة والتي تمثل الموضوع الرئيسي لمعرض سوق السفر العربي هذا العام، في توفير المزيد من الخيارات للمسافرين، ونشهد طلباً متزايداً من المستهلكين على تجارب السفر الأصيلة والجذابة. حيث يرغب الناس الآن في تجربة أفضل من قبل وتعمل طيران الإمارات بجد على توفير هذه التجارب المميزة للعملاء.
 
وأضاف إن عدد رحلات طيران الإمارات وصل إلى 544 رحلة يومية في 18 أبريل الجاري مقارنة مع 389 رحلة يومية قبل 5 سنوات، مشيراً إلى أن عدد المقاعد اليومية بلغ 221 ألف مقعد مقارنة مع 127 ألف مقعد قبل 5 سنوات الأمر الذي يظهر سرعة النمو التي تسجلها الناقلة سنوياً رغم التحديات وقوة المنافسة في السوق.
 
 
وأوضح أنتينوري أن طائرات الايرباص A380 في أسطول طيران الإمارات قطعت ما يقارب 80 ألف رحلة جوية نقلت من خلالها ما يقارب 70 مليون مسافر منذ دخولها الخدمة في أسطول الشركة عام 2008.
وقال إن طيران الإمارات تشغل نحو 94 طائرة ايرباص A380 إلى جانب 48 طائرة أخرى قيد التسليم، مضيفاً إن «الناقلة تخدم نحو 47 وجهة حول العالم عبر الطائرة العملاقة، وتمتلك الشركة أكبر شبكة تغطيها الطائرة العملاقة من أي شركة طيران أخرى في العالم. وأضاف إن إجمالي عدد وجهات ايرباص A380 التي أضافتها طيران الإمارات منذ بداية العام نحو 4 وجهات منها 3 وجهات في يوم واحد.
 
وأضاف: زادت عملياتنا بأكثر من الضعف في السنوات العشر الماضية، ولدينا الآن 155 وجهة عالمية موزعة على 83 بلداً في ست قارات ضمن شبكتنا المتنامية، ويمكن للمسافرين الآن الاستمتاع بالمزايا التي توفرها الجهات الجديدة مثل ميانمار وفيتنام وزامبيا وكمبوديا وكرواتيا.
 
القرار الأميركي
 
وقال أنتينوري، إن تأثير القرار الأميركي بحظر الأجهزة الإلكترونية على المسافرين عبر طيران الإمارات لا يزال غير واضح، مشيراً إلى أن طيران الإمارات اتخذت مجموعة من الخطوات للتخفيف من تأثير القرار على توجهات المسافرين وأوضح أن حركة السفر من الولايات المتحدة إلى إيران وشبه القارة الهندية قد شهدت بعض التراجع منذ فرض قيود على السفر والأجهزة الإلكترونية في الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.
 
إعمار للضيافة
 
وقال أوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة إن أداء المجموعة خلال الربع الأول من العام الجاري كان جيداً حيث وصلت نسب الإشغال إلى نحو 85% مشيراً إلى أن افتتاح فندق العنوان وسط دبي سيكون خلال الربع الأخير من العام الجاري.
 
فيجن
 
وقال أنور أبو مناصر من شركة "فيجن": يعتبر سوق السفر حدثاً رائداً في قطاع السفر ويوفر فرصة كبيرة للتواصل وعرض منتجاتنا ومشاريعنا لجمهور ضخم..
 
مشاركة ألمانيا
 
وأعلن المكتب الوطني الألماني للسياحة عن مشاركته في سوق السفر. وينظر المكتب الوطني الألماني للسياحة إلى سوق السفر العربي باعتباره منصة مهمة للانضمام إلى آلاف الخبراء وصناع القرار من قطاع السياحة. ويوفر الحدث الفرصة للقاء قادة الرأي وممثلي قطاع السفر من جميع أنحاء العالم ويتيح لهم عرض علاماتهم التجارية ومنتجاتهم وتوسيع أعمالهم.
 

 

مواضيع ذات صلة :