مصارف وشركات نُشر

مصرف عجمان يتوقع تعادل الإيرادات والمصروفات بحلول الربع الأخير

Image قال مسؤول كبير في مصرف عجمان وهو بنك إسلامي قلص خططه للتوسع بسبب الأزمة المالية إن البنك يتوقع أن يصل إلى مستوى التعادل بين الايرادات والمصروفات بحلول الربع الأخير من العام الجاري.

وقال علي عيسى الشاقوش آل معين الرئيس التنفيذي بالوكالة للبنك الذي بدأ النشاط في مطلع 2009 إنه يهدف لفتح عشرة أفرع جديدة في العام القادم.
وأضاف رأى مجلس الإدارة أننا ينبغي ألا نكون في عجلة من أمرنا وذلك نظرا للأوضاع الاقتصادية والمالية بالسوق.
 وقلص البنك - وهو أحد ثمانية بنوك إسلامية في الامارات العربية المتحدة - خططه بشأن المنطقة بأكملها بما في ذلك افتتاح 15 فرعا جديدا هذا العام. وقال آل معين إن البنك سيفتتح ثمانية فروع جديدة في 2009 .
ومن المقرر أن يعلن البنك الذي يضم بين مؤسسيه أفرادا من الأسرة الحاكمة في إمارة عجمان نتائج الربع الثاني في الاسبوع القادم. وسجل البنك خسائر بلغت 11.6 مليون درهم (3.16 مليون دولار) في الربع الأول.

وقال آل معين ان البنك يهدف الى تحقيق التعادل بين الايرادات والمصروفات بحلول الربع الأخير وربما قبل ذلك في الربع الثالث.
وأضاف أن مصرف عجمان مهتم بالمشاركة في إصدار سندات بقيمة عشرة مليارات دولار من جانب حكومة دبي غير أنه لم تتوفر حتى الآن سوى تفاصيل قليلة.
وقال ان البنك لديه في الوقت الحالي سيولة إضافية ويمكنه الدخول في أي استثمار مناسب.
واضاف ان سندات دبي نوع آمن للغاية من السندات.
وتجهز دبي الشريحة الثانية من برنامج سندات بقيمة 20 مليار دولار بدأته في فبراير شباط بهدف دعم الشركات المرتبطة بالدولة والتي تواجه صعوبات بسبب التباطؤ الاقتصادي.
واشترى البنك المركزي الاماراتي الشريحة الأولى البالغ حجمها عشرة مليارات دولار.

والشريحة الثانية متاحة للمستثمرين المحليين والأجانب.
وقال آل معين إن السندات لم تطرح بعد وإن الاستثمار فيها سيعتمد على شروط الاصدار. ويتوقع آل معين انجاز الاصدار في الربع الثالث وأن يحظى باهتمام كبير من البنوك المحلية.
ويقول بعض المحللين إن القطاع المصرفي في الامارات ناضج بما يسمح بحدوث عمليات اندماج نظرا للعدد الكبير نسبيا من البنوك لكن آل معين قال إن مصرف عجمان لن يشارك في ذلك.
وقال ان البنك ليست لديه خطط للاندماج أو التحالف مع بنوك أخرى.


المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :