مصارف وشركات نُشر

100 مليون ريال ارباح البنك الإسلامي اليمني خلال الاشهر الستة الماضية

البنك الاسلامي اليمنيحقق البنك الإسلامي اليمني للتمويل والاستثمار خلال النصف الاول من العام الجاري أرباح صافية بلغت 100 مليون ريال، ليعوض عن خسائرة التي مني بها العام الماضي والبالغة حوالي 573 مليون ريال.
وبحسب البيانات الصادرة عن نشاط البنك خلال النصف الاول من العام الجاري فقد استعاد البنك خلال الاشهر الستة الماضية 530 مليون و616 ألف ريال من مديونياته المتعثرة خلال الفترة الماضية.
 واوضحت البيانات ان رصيد حسابات البنك الجارية ارتفع من مليار و590 مليون و949 ألف ريال نهاية العام الماضي , ليصل إلى مليارين و141 مليون 419 ألف ريال منتصف العام الجاري, وبنسبة ارتفاع بلغت 35 % .
وأشارت البيانات الى ان الادخار الاستثماري لدى البنك بالعملتين المحلية والأجنبية ارتفع هو الأخر خلال نفس الفترة من مليار و756 مليون ريال, إلى مليار و857 مليون ريال.
وقال البيان  ان الأهداف التي يسعى البنك لتحقيقها تتضمن استقطاب الودائع واستثمارها بأفضل المجالات وفقا لأساليب استثمارية شرعية، إضافة إلى معالجة الديون المتعثرة بأفضل الطرق وزيادة حصة البنك في كافة المجالات وتحقيق الربح وتوزيع اكبر نسبة عائد منه على المودعين، وتطوير خدمات البنك وتنويعها وتقديمها لأكثر شريحة في المجتمع من خلال الانتشار وتقديم خدمات ذاتية.
مشيرا  الى ان البنك سيستكمل قبل انتهاء العام الجاري رفع رأسماله إلى ستة مليارات ريال، تنفيذاً لقرارات البنك المركزي اليمني الملزمة للبنوك التجارية والأجنبية العاملة في اليمن رفع رؤوس أموالها إلى ستة مليارات ريال مع حلول نهاية العام الجاري, مؤكدا ان رأس المال الحالي للبنك يصل إلى ثلاثة مليارات و700 مليون ريال.

 

مواضيع ذات صلة :