مصارف وشركات نُشر

ارتفاع خسائر إعمار المدينة الاقتصادية إلى 180 بالمئة في الربع الثاني

Image قالت شركة إعمار المدينة الاقتصادية السعودية التي تمتلك فيها شركة إعمار العقارية بدبي حصة كبيرة إن خسائر الربع الثاني ارتفعت إلى 180 بالمئة بسبب ارتفاع التكاليف.
وقالت الشركة التي تتولى تطوير مشروع تأسيس مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر بالسعودية في بيان على موقع البورصة السعودية ان صافي الخسارة خلال الربع الثاني بلغ 113 مليون ريال (30 مليون دولار) مقابل خسارة بلغت 40 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وأضافت الشركة يعود سبب الارتفاع في الخسائر إلى انخفاض العائد المالي نتيجة لاستعمال العوائد النقدية التي كانت مودعة لدى البنوك كودائع إسلامية من أجل استعمالها في تطوير المشروع وارتفاع التكاليف نتيجة إدراج مخصصات طويلة الأجل لغرض صيانة العقار وخدمات صيانة المدينة.
وأضاف البيان أن الخسارة التشغيلية خلال الربع الثاني بلغت 110.2 مليون ريال مقابل خسارة بلغت 74.8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.
 ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية هي الأبرز بين سلسلة من "المدن الاقتصادية" في إطار خطة المملكة العربية السعودية لتنويع اقتصادها المعتمد على النفط والغاز ولتوفير المزيد من فرص العمل. واضطرت إعمار المدينة الاقتصادية إلى تأجيل تسليم وحدات سكنية وإدارية كما أجلت المرحلة الأولى من ميناء المدينة لفترة من ستة أشهر إلى 12 شهرا وتتوقع الشركة استكمال الميناء عام 2011.
وتراجعت أسهم إعمار المدينة الاقتصادية بنسبة واحد بالمئة بعد ظهر اليوم الثلاثاء بعد أن افتتحت جلسة التداول بسعر 10.5 ريال.


 

مواضيع ذات صلة :