مصارف وشركات نُشر

دبي الإسلامي يطلق شهادات استثمار في سوق السلع العالمية

Image

عدنان شلوان، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال

أطلق بنك دبي الإسلامي شهادات استثمارية إسلامية باستحقاق مدته عام واحد، مرتبطة باستراتيجية «Crescent Commodity Twister»، التي طورها بنك «إي بي أن أمرو».
وتتيح هذه الشهادات الاستثمارية -المقومة بالدولار- للمستثمرين الفرصة المثالية للاستثمار في سوق السلع العالمية، حيث تقوم على أساس استراتيجية ديناميكية صممت لتوليد عائدات إيجابية في جميع حالات واتجاهات الأسواق.. كما تسعى هذه الشهادات لتوفير حماية رأس المال بنسبة 96 بالمئة عند الاستحقاق.
وقام بنك «إي بي أن أمرو»، المملوك بنسبة 100 بالمئة من قبل مجموعة «البنك الملكي الأسكتلندي»، بإصدار هذه الشهادات التي يمكن الاكتتاب بها في جميع فروع «بنك دبي الإسلامي» بين 11 يوليو و15 أغسطس 2009، حيث يبلغ الحد الأدنى للاستثمار في هذه الشهادات 10 آلاف دولار.
كما قام قسم إدارة الثروات في «بنك دبي الإسلامي» بتوزيع هذه الشهادة الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي تهدف للاستفادة من اتجاهات مؤشر «روجرز إنترناشيونال كوموديتيز»، الذي يتعامل بقطاعات الزراعة والطاقة والصناعة والمعادن الثمينة والسلع، باستثناء منتجات ومشتقات الخنازير.
وتهدف استراتيجية « Crescent Commodity Twister» لتحقيق عائدات في جميع أحوال السوق، عبر تولي مراكز طويلة أو قصيرة الأجل في مؤشر «روجرز إنترناشيونال كوموديتيز» وعلى فترات منتظمة.. فإذا كان اتجاه المؤشر تصاعدياً، تسعى الاستراتيجية لأن تكون في مركز طويل الأجل، أما إذا كان اتجاه المؤشر نزولياً، فإن الاستراتيجية تسعى لأن تكون في مركز قصير الأجل.
وتحدد هذه المراكز على أساس شهري على مستوى مؤشر «روجرز إنترناشيونال كوموديتيز»، وذلك نسبة لمتوسط تحرك المؤشر في مدة ستة أشهر.
وقال الدكتور عدنان شلوان، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال في «بنك دبي الإسلامي»، «بالنيابة عن (بنك دبي الإسلامي)، يسرني الإعلان عن إطلاق هذه الفرصة الاستثمارية الأفضل من نوعها عالمياً، والتي تجمع بشكل فريد بين استراتيجية عالمية ديناميكية، مدعومة بقدرة التوزيع الإقليمي للبنك، ومعايير الشريعة الإسلامية التي لا تضاهى».
وأضاف «ترتكز هذه الشهادات الاستثمارية الإسلامية، التي تستحق بعد عام واحد، على استراتيجية (Crescent Commodity Twister)، التي تسعى إلى إدارة المخاطر بصورة ملائمة، رغم التقلبات الحالية في أسواق السلع الأساسية العالمية، كما أنه، ومن خلال التوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتوفير حماية رأس المال بنسبة 96 بالمئة عند الاستحقاق، فإن هذه الشهادات تمثل فرصة ممتازة للمستثمرين في الإمارات والمنطقة للاستثمار في سوق السلع، وخفض المخاطر المحتملة إلى حدها الأدنى».

 

مواضيع ذات صلة :