مصارف وشركات نُشر

البنك الإسلامي يمنح سوريا 100 مليون يورو لتمويل محطة كهرباء

Imageوقع البنك الاسلامي للتنمية مع سوريا على اتفاقية يقدم بموجبها البنك قرضا تنمويا للحكومة السورية على صيغة اجارة بقيمة 100 مليون يورو لتمويل مشروع توسيع محطة دير علي لتوليد الكهرباء.
وذكر بيان لوزارة المالية السورية ان وزير المالية الدكتور محمد الحسين وقع عن الجانب السوري فيما وقع عن البنك رئيس مجموعة البنك احمد محمد علي.
واشار البيان الذي ورد في وكالة الأنباء الكويتية "كونا" الى ان رئيس البنك الاسلامي للتنمية ابدى استعداد البنك لدراسة طلبات التمويل التي ستقدمها الحكومة السورية للمشاريع التنموية والاستراتيجية التي تسهم في تحسين مستوى المعيشة لابناء سوريا وتحقيق الامن الغذائي وتوفير الطاقة والخدمات الضرورية.
واكد اهتمام البنك الخاص بطلب الحكومة السورية لجر مياه دجلة الى محافظة الحسكة لكون التنمية الزراعية تحظى باهتمام خاص لدى البنك بسبب ازمة الاسعار في العام الماضي.
من جهته عبر وزير المالية ومحافظ سوريا لدى البنك الاسلامي للتنمية الدكتور الحسين عن امله في تعزيز التعاون بين الجانبين ومساهمة البنك الاسلامي في تمويل مشروعات حيوية و استراتيجية في سوريا خلال الفترة القادمة سواء في مجالات الطاقة والصناعة والخدمات و البنى التحتية.
ومضى الى القول "وخاصة مشروع جر مياه دجلة الى محافظة الحسكة لكونه يمثل اولوية في المشروعات التنموية التي ستنفذها الحكومة السورية في المرحلة القريبة القادمة حيث يروى 150 الف هكتار و يدعم استقرار اهالي المحافظة".
يذكر ان البنك الاسلامي للتنمية قام بتمويل 30 مشروعا تنمويا في سوريا منذ تاسيسه بقيمة اجمالية بلغت 740 مليون دولار اضافة الى ما قدمه من معونات فنية ومنح و تدريب للكوادر السورية.
وتجدر الاشارة الى ان البنك الاسلامي للتنمية مؤسسة مالية اسلامية دولية تابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي مقره مدينة جدة تاسس عام 1975بهدف دعم التنمية الاقتصادية والبشرية والتقدم الاجتماعي لشعوب الدول الاعضاء ال57 من خلال تقديم قروض بفوائد مخفضة ومنح ميسرة للمساهمة في مشاريعها الانمائية ومساعدتها على تخطي مشاكلها المالية ومكافحة الفقر.


المصدر: وكالات


 

مواضيع ذات صلة :