مصارف وشركات نُشر

شركات إماراتية تستعد لشراء "الأصول الرخيصة"

Imageأكد فواز الجودر نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيت أبوظبي للاستثمار، إن الشركة تدرس إطلاق صندوق لشراء الأصول ذات القيم السوقية المنخفضة عن القيم الاسمية نتيجة الأزمة المالية العالمية.
وأشار تقرير أوردته صحيفة "البيان" الإماراتية أن خبراء اقتصاديون أكدوا أنه بإمكان الشركات الوطنية التي لديها بعض السيولة ان تستثمر في مثل هذه الأصول وهي بالطبع ستكون استثمارات متوسطة وطويلة المدى فعندما تتحسن الظروف بعد عام أو اثنين او أكثر سيكون عائد هذه الاستثمارات كبيرا للغاية المهم توافر عنصر.. النفس الطويل.
وفي وقت متزامن أعلنت «أبراج كابيتال» التي تتخذ من دبي مقراً لها تملك ما يكفي من الأموال النقدية لاقتناص الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وقال رئيسها التنفيذي عارف نقفي، في مؤتمر الملكية الخاصة، «لسنا بحاجة إلى جمع الأموال.
لقد حشدنا 6,2 مليار دولار في شهر سبتمبر وهذا ما نحن بحاجة إليه في الوقت الحاضر». وأكد الخبراء أن هذا التوجه من قبل الشركات الوطنية يعد ايجابيا للغاية نظرا لان إطلاق صناديق للاستثمار في الأصول ذات القيم السوقية المنخفضة عن القيم الاسمية تعد فرصة جيدة في هذه المرحلة يمكن ان يكون لها مردود ايجابي خلال الفترة المقبلة بعد ان تعود الأمور لطبيعتها تدريجيا.









المصر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :