مصارف وشركات نُشر

إعمار تنفي إلغاء مشروعاتها العقارية بمصر

Imageنفى الرئيس التنفيذي لشركة إعمار مصر للتنمية تأجيل أو إلغاء أي مشروع عقاري تابع للشركة، في مصر، مؤكدا أن حركة الإنشاءات في المشروعات، تسبق المواعيد المحددة بالجدول الزمني بستة أشهر.
 وقال سامح مهتدى في تصريحات صحفية أوردتها صحيفة "الرياض" السعودية إن الأزمة العالمية لم تؤثر على استثمارات الشركة، البالغة 40 مليار جنيه في مصر، وانه لا توجد أزمة سيولة تمر بها الشركة.
أضاف مهتدى أن مبيعات الشركة في مصر لم تتأثر بالركود العقاري، حيث بلغت المبيعات 1500 وحدة، وتم بيع 90 % من المرحلة الأولى لمشروع «ميفيدا» وسيتم قريبًا طرح المرحلة الثانية للبيع، بما يؤكد مدى الإقبال الكبير على مشروعات الشركة.
ونفى وجود أي قرار أو نية لبيع حصة من الشركة لشريك مصري أو أجنبي، مؤكدا أن الوضع المالي للشركة مستقر وقوي، وأن نسبة مديونية الشركة للبنوك تتساوى مع حجم استثماراتها، بالإضافة إلى أن الأراضي مدفوع ثمنها، ولا يتبقى إلا دفع أقساط مشروع التجمع الخامس، المستحق على 10 سنوات.
وأكد أنه لم تحدث أي استرجاعات في مبيعات الشركة أو أزمة تستدعي الاندماج مع شريك جديد، معتبرا أن أوضاع السوق المصرية وحجم الطلب جيد جدا، ومناسب لإطلاق مشروعات وتوسعات جديدة. وأشار الرئيس التنفيذى ل«إعمار مصر» إلى أن الشركة لم ولن تخفض أسعار الوحدات السكنية، ولن تعمل في مشروعات الإسكان المتوسط باعتبار التخصص التاريخي للشركة في مشروعات الإسكان الفاخر.



المصدر : متابعات وكالات


 

مواضيع ذات صلة :