إدارة نُشر

اختتام دورة التخطيط الاستراتيجي ل25 مشارك بتعز

اختتمت في مؤسسة السعيد بمحافظة تعز  الدورة تدريبية للقيادات الإدارية في مكاتب السلطة المحلية وشركاء التنمية في مجال التخطيط الاستراتيجي والتي اقامتها وحدة التنمية الاقتصادية بتعز بدعم من مشروع تطوير القطاع الخاص  (PSDP)(giz) لمدة خمس أيام بمشاركة 25 من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء العموم .
 
وبذلك اكدت مستشار مشروع تطوير القطاع الخاص giz سوسن الأديمي بأننا فكرة الدورة جاءت انطلاقاً من إن التكنولوجيا لعبت دور كبير في كل شيء ومن ضمن مشاكلنا عدم القدرة على  تحديد الأولويات سواء على مستوى المحافظة او المكاتب فهي لا تنبع من الشارع وإنما من احتياج حقيقي ، واكدت ضرورة مواكبة التنمية وخدمة المجتمع من خلال وضع خطط استراتيجية تساهم في احداث تحول تحقق التطور المنشود.
 
وبدوره نوه مدير عام وحدة التنمية الاقتصادية بتعز بسام محرم الى الدورة اوجدت اهدافها في رفع مهارات التخطيط الاستراتيجي لدى القيادات المحلية و قادرين على عمل خطط استراتيجية وفق أسس ومبادئ التخطيط الاستراتيجي .. مضيفا و تنمية القدرات اللازمة التي تمكنهم من وضع الرؤى وتحليل البيئة الداخلية والخارجية وتحديد نقاط الضعف ونقاط القوة ومن ثم تحديد الاستراتيجية المناسبة  وتحويل هذه الأهداف الى مصفوفة استراتيجية قابلة لتنفيذ ، وفي الختام كرم المشاركين بالدورة .

 


 

مواضيع ذات صلة :