الأخبار نُشر

الاتحاد العام للغرف التجارية ينظم اجتماعاً مع رئيس لجنة التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص

عقد يومنا هذا  الاثنين 20-1-1445 هـ الموافق 7-8-2023م في مقر الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية اجتماع موسع بمشاركة رئيس لجنة التنسيق بين القطاع العام والخاص الأستاذ مهند الشامي.

الاتحاد العام للغرف التجارية ينظم اجتماعاً مع رئيس لجنة التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص

وأوضح المدير العام للاتحاد الدكتور طه أحمد المحبشي: أن هذا الاجتماع  ذو أهمية كبيرة تنبع من أهمية الموضوع الذي يناقشه وهو تفعيل الحوار والشراكة  بين القطاع العام والخاص من خلال خلق آلية فعالة تسمح بمناقشة الاختلالات والإشكاليات التي تواجه القطاع الخاص بشفافية ووضوح والعمل على تعزيز بيئة الأعمال الصحية والمشجعة، وإزالة العقبات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال.

ومن جانبه بيّن الأستاذ مهند الشامي رئيس لجنة التنسيق: أنه سعيد بحضور هذا الاجتماع الذي يعد الأول بالنسبة له منذ رئاسته للجنة.

مؤكداً: أن اللجنة أوجدت من أجل فتح آفاق حوار حقيقي بين القطاعين العام والخاص وهي على أتم الاستعداد لنقل مطالب القطاع الخاص للحكومة والدفع بشكل جدي من أجل الاستجابة لها.

وقد ناقش الاجتماع بحضور عدد من رؤساء ونواب رؤساء اللجان التخصصية  الذين قدموا مداخلات متعددة طرحوا من خلالها المعوقات التي تؤثر بشكل سلبي على عمل القطاع الخاص بمختلف مؤسساته بالإضافة لبحث آلية التنسيق والحوار بين القطاعين العام والخاص و بما يسم في معالجة المشاكل والاختلالات وإزالة المعوقات وتذليل الصعاب أمام القطاع الخاص والقطاع العام.

كما قدّم المستشار الاقتصادي الدكتور منصور البشيري تصور الاتحاد العام للغرف التجارية حول الآلية لعمل اللجان التخصصية خلال المرحلة القادمة.. وكذلك قامت الاستاذة اماني زبارة بالاتحاد باستعراض برنامج تطوير ودعم القطاع الحاص الذي أعده مركز الدراسات والبحوث في الاتحاد والذي سينعكس على تنمية وتطوير أداء القطاع الخاص بالاستناد لشراكة حقيقية بين القطاع الخاص والعام والشركاء المحليين والدوليين.


 

مواضيع ذات صلة :