اقتصاد يمني نُشر

مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية يلتقي وزير الثروة السمكية لمناقشة فرص الاستثمار في القطاع السمكي

التقى الدكتور طه أحمد المحبشي مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية اليوم الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر 2023م بالأستاذ محمد محمد الزبيري وزير الثروة السمكية.

مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية يلتقي وزير الثروة السمكية لمناقشة فرص  الاستثمار في القطاع السمكي


وقد هدف اللقاء لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين الاتحاد ووزارة الثروة السمكية، خاصة في المجال الاستثماري بالإضافة لبحث آليات تحفيز الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع السمكي، والدور الذي سيلعبه الاتحاد مستقبلاً في مجال الترويج والتسويق للفرص الاستثمارية في القطاع السمكي.
  وخلال اللقاء أوضح وزير الثروة السمكية: أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة و الاتحاد لتعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لاستغلال الفرص الاستثمارية المتنوعة  في هذا القطاع الاقتصادي الهام،  باعتباره واحداً من أقل مجالات الاستثمار كلفة وأكثرها مردوداً وربحية.
فيما أكد مدير عام الاتحاد: بأن هذا اللقاء خطوة مهمة  في طريق تعزيز الفرص الاستثمارية في القطاع السمكي وغيره من القطاعات الاقتصادية الواعدة، باعتبار الاستثمار هو البوابة الواسعة لخلق تنمية اقتصادية  شاملة.
بدوره أكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع الاستثمار شائف الفقيه أن الوزارة تعول بشكل كبير على دور الاتحاد في تبني رؤيتها الاستثمارية  وتشجيع القطاع الخاص المحلي والخارجي على استغلال الفرص الاستثمارية المتنوعة في القطاع السمكي.
مشيراً: إلى أن الوزارة تتطلع الي إيجاد شراكة حقيقية وواسعة مع القطاع الخاص من خلال الاتحاد باعتباره مظلة وصوتاً للقطاع الخاص. منوهاً: إلى الكثير من التسهيلات والمزايا والحوافز التشجيعية التي تقدمها الوزارة للشركات والمستثمرين  وبما يسهم في إزالة المعوقات أمامهم  للاستثمار في المجالات السمكية المختلفة.
وقد أقر خلال الاجتماع أنه سيتم خلال المرحلة  القادمة تطوير العمل بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية من خلال التوقيع علي  مذكرة تفاهم بين الجانبين لتفعيل سبل التعاون المشترك.
حضر الاجتماع: الاستاذ عبدالرحمن شجاع الدين مدير الإدارة الصناعية في الاتحاد والأستاذ محمد النظاري المسؤول الإعلامي، والأستاذ محمد عباس وكيل التخطيط في وزارة الثروة السمكية والأخ عبدالله عروة مدير العلاقات.#FYCCI


 

مواضيع ذات صلة :