اقتصاد يمني نُشر

الاتحاد يناقش مع وزارة الثروة السمكية الفرص الاستثمارية في القطاع السمكي

التقى الدكتور طه أحمد المحبشي مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر 2023م بالأستاذ شائف الفقيه وكيل وزارة الثروة السمكية.

الاتحاد يناقش مع وزارة الثروة السمكية الفرص الاستثمارية في القطاع السمكي

وقد هدف اللقاء لمناقشة الفرص الاستثمارية في القطاع السمكي والدور الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد بالتعاون مع وزارة الثروة السمكية للترويج للفرص الاستثمارية في القطاع السمكي.

واستعرض الاجتماع - بحضور مدير عام العلاقات بوزارة الثروة السمكية عبدالله عروة، مدير العلاقات الخارجية في الاتحاد حبيب سلطان، ومدير الإدارة التجارية عصام الزبيري في الاتحاد - الفرص الاستثمارية المتاحة والتسهيلات المصاحبة كالإعفاءات الضريبية والجمركية للمستثمرين ورجال المال والأعمال الراغبين في الاستثمار في القطاع السمكي.

كما تناول الاجتماع المحددات والأدبيات والوثائق والبطائق المتعلقة بمشاريع الفرص الاستثمارية المطلوب تجهيزها وتقديمها من قبل الوزارة بغرض عرضها في الورشة الموسعة التي من المقرر عقدها في الاتحاد مطلع العام القادم 2024م، والتي ستشارك فيها عدد من الشركات المهتمة والراغبة بالاستثمار في القطاع السمكي.

و خلال اللقاء أشار شائف الفقيه :إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد للعمل معاً للترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع السمكي والاستفادة من الامتيازات التي تقدمها الوزارة في هذا الجانب.

من جانبه أكد الدكتور طه المحبشي على أهمية الاستثمار في القطاع السمكي لما في هذا القطاع من فرص هائلة لم تستغل بعد لاسيما في ظل حالة انعدام الأمن الغذائي التي تعاني منها اليمن.#FYCCI.


 

مواضيع ذات صلة :