اقتصاد عالمي نُشر

مؤشرات ايجابية للاقتصاد الصيني خلال فبراير

Imageعلى الرغم من التدهور الذي أصاب المؤشرات الرئيسية للاقتصاد الصيني منذ منتصف العام الماضي بدأت بعض هذه المؤشرات تشهد تحسنا محدودا في الآونة الأخيرة مما اعتبر أمرا مشجعا وان كان لا يرقى الى مستوى التنبؤ بأن الاقتصاد بدأ يتماثل للشفاء.
وأشارت احصائيات جديدة إلى أن الناتج الصناعي نما خلال شهر فبراير بنسبة 11 % لتبلغ نسبة هذا النمو في الشهرين الأولين من العام الحالي 3.8 %, وزادت مبيعات التجزئة بالبلاد خلال شهري يناير وفبرايربنسبة 15.2 % لتبلغ قيمتها ما يعادل 293.8 مليار دولار مما جعل الاقتصاديون ينوهون بثبات الاستهلاك المحلي على الرغم من عمق الأزمة الاقتصادية العالمية.
وكشفت احصائيات أخيرة, أوردتها وكالة الأنباء القطرية, عن أن الاستثمار في الأصول الثابتة خلال الشهرين الأولين من العام الحالي زادت بنسبة 26.5 %, كما نمت مبيعات السيارات بنسبة 25 % في شهرفبراير في أول نمو لها منذ أربعة أشهر وبما يعكس تحسنا في ثقة كل من المستثمرين والمستهلكين.
وكان وزير الصناعة الصيني قد ذكرعلى هامش اجتماعات البرلمان الأسبوع الماضي أن هناك مؤشرات تدل على أن الاقتصاد بدأ يتحرك نحو التماثل للشفاء, مشيرا إلى أن ارتفاع استهلاك الطاقة وقفزات في انتاج الصلب والأسمنت والسيارات مرجعا ذلك التقدم للسياسات التي تتبعها الحكومة لتحفيزالأنشطة الاقتصادية في البلاد.







المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :