اقتصاد خليجي نُشر

السعودية توسع شبكة الألياف البصرية بـ 4 مليارات ريال

وقعت مساء أمس الثلاثاء 11 يناير شركة الإتصالات المتكاملة مع الشركة الكورية الشرق أوسطية للإنشاءات اتفاقية شراكة لتوسعة شبكة الألياف البصرية داخل مدن المملكة بقيمة 4 مليارات ريال لتنفيذ ما يزيد عن 10 آلاف كيلومتر من الألياف البصرية.

ووقع الاتفاقية من جانب شركة الاتصالات المتكاملة رئيسها التنفيذي المهندس غسان عيتاني ومن جانب الشركة الكورية الشرق أوسطية للإنشاءات رئيسها التنفيذي الدكتور جونغ مان كوان في حفل أقيم مساء اليوم بالرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير خدمات المعطيات والنطاق العريض والإنترنت للعملاء ومشغلي خدمات الاتصالات بالمملكة والناقلين الدوليين من خلال تقديم التقنيات المتطورة في قطاع الاتصالات بجودة وسرعات عالية.

وأكد المهندس عيتاني في مؤتمر صحفي عقب توقيع الاتفاقية أن المشروع يتضمن عدة مراحل سيتم تنفيذ أولاها في شهر فبراير القادم بعد أن تم تنفيذ الشبكة الوطنية للألياف البصرية الشاملة والتي بلغت نحو 16 ألف كيلومتر واستمر تمديدها 4 سنوات وتربط مدن ومناطق المملكة، مشيرا إلى أن الشركة التي تمتلك وتشغل البوابتين البحريتين في كل من جدة والخبر تربط شبكة الشركة بعملائها داخل وخارج المملكة من خلال الكوابل البحرية العالمية.

ونوه غسان عيتاني بالفائدة التي ستتمخض عن هذا المشروع في دعم الجهود البارزة التي تقودها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للنهوض بقطاع الاتصالات في المملكة والإسهام في مشاريع التعليم والحكومة الالكترونية والتطبيقات في دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني وتعزيز جهود التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة.

من جانبه وصف رئيس الشركة الكورية الدكتور جونغ مان كون السوق السعودي بأنها تحتل مركزا متقدما في قائمة أسواق الدول الأكثر نموا في مجال خدمات الاتصالات.

الجدير بالذكر أن شركة الاتصالات المتكاملة لديها ترخيص من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم خدمات المعطيات.

حضر الحفل عدد من ممثلي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والمدير العام للقسم التجاري بسفارة كوريا الجنوبية بالمملكة.


 

مواضيع ذات صلة :