اقتصاد خليجي نُشر

بورصة الكويت تعتزم اطلاق مؤشر جديد في 2011

تعتزم بورصة الكويت اطلاق مؤشر جديد في 2011 الى جانب المؤشرين الحاليين السعري والوزني سيضم على الاغلب 15 سهما تتغير كل ستة أشهر.

وقال مدير عام بورصة الكويت حامد السيف للصحفيين عقب اجتماع اللجنة الفنية للسوق يوم الاربعاء ان المؤشر الجديد سيتم اطلاقه بالتعاون مع مجموعة ناسداك أو.ام.اكس وسيكون مؤشرا متغيرا وموازيا للمؤشر الرئيسي الحالي (المؤشر السعري).

وأضاف أن المؤشر الجديد "سوف يضم شركات محددة تتغير كل ستة شهور حسب أوضاع هذه الشركات ويضم كل القطاعات الموجودة في السوق وهو مهم لان الذين سيتعاملون معه هم مديرو المحافظ."

وأكد أن الشركات التي سيتم ضمها للمؤشر الجديد لم تحدد بشكل نهائي حيث سيتم تقييم هذه الشركات في الربع الاول من 2011 ثم بعد ذلك يتم وضعها بشكل نهائي في يونيو حزيران المقبل تمهيدا لبدء عمل المؤشر في نوفمبر 2011.

ووقعت بورصة الكويت في أكتوبر تشرين الاول 2009 اتفاقا مع مجموعة ناسداك أو.ام.اكس قيمته 18.3 مليون دينار (65 مليون دولار) لتطوير نظام التداول.

يذكر أن بورصة الكويت هي ثاني أكبر بورصة عربية بعد السوق السعودية وتضم ثمانية قطاعات مدرج بها 216 شركة بالاضافة الى قطاعي صناديق الاستثمار ومدرج به صندوق واحد والسوق الموازية ومدرج به 14 شركة.

(الدولار يساوي 0.2812 دينار)


 

مواضيع ذات صلة :