اقتصاد خليجي نُشر

دول الخليج توقع الأثنين المقبل علي اتفاقية الاتحاد النقدى

Imageأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن بن حمد العطية ان اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الذى سيعقد فى الرياض يوم الأثنين المقبل سيشهد التوقيع على اتفاقية الاتحاد النقدى الخليجي.
وأكد العطية أهمية الاجتماع برئاسة السيد يوسف بن علوى بن عبد الله الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بسلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس نظرا لما تشهده الساحة الاقليمية والدولية من تطورات مهمة.
وقال, في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البحرينية, أن وزراء الخارجية سيلتقون مع الدكتور أبوبكر القربى وزير الخارجية اليمنى لاستعراض مسارات التعاون بين الدول الاعضاء بالمجلس واليمن فى جميع المجالات خاصة فى المجال التنموى.
وأضاف ان المجلس الوزارى سيستعرض أيضا نتائج اجتماعات اللجان الوزارية المختصة وتوصياتها ومنها اللقاء التشاورى لوزراء الداخلية وما توصلت اليه هذه اللجان من توصيات تسهم فى تعزيز مسيرة المجلس. وأشار إلى أنه سيتم خلال الدورة المقبلة للمجلس الوزارى استعراض ما تم بشأن الحوارات الاستراتيجية بين دول المجلس والدول والمجموعات الصديقة مثل تركيا والصين واستراليا ونيوزيلندا إلى جانب المواضيع ذات الصلة بالعمل الخليجى المشترك ومستجدات المفاوضات مع الدول والمجموعات الاقتصادية فى ضوء متابعة الامانة العامة فى هذا الشأن.
وأكد أن المجلس الوزارى سيستعرض كذلك نتائج زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للسعودية ولقائه خادم الحرمين الشريفين خاصة ما يتعلق منها بالقضية الفلسطينية والعلاقات مع طهران وملف جزر دولة الإمارات العربية المتحدة الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى المحتلة من قبل ايران اضافة إلى تطورات الاوضاع فى كل من لبنان والعراق والصومال والسودان.
يذكر أن اجتماع المجلس الوزارى ستسبقه جلسة خاصة سيعقدها الوزراء مساء يوم الأحد المقبل لاستعراض رؤية دولة قطر فيما يتعلق بتفعيل مسيرة العمل المشترك والتى سبق أن تم طرحها خلال اللقاء التشاورى الحادى عشر لقادة دول المجلس والذى عقد فى الخامس من مايو الماضى بالرياض.

 

مواضيع ذات صلة :