اقتصاد خليجي نُشر

هبوط أسعار العقارات بنسبة 41% في دبي

Image أظهر تقرير أعدته شركة استشارات عقارية عالمية اليوم الثلاثاء هبوطا في أسعار العقارات

بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 41% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري مقارنة مع الربع الأخير من العام 2008.
وقال التقرير الذي أعدته شركة كولييز إنترناشيونال إن الطفرة العقارية التي شهدتها دبي في السنوات الماضية انحسرت كثيرا نتيجة الأزمة المالية العالمية، ما انعكس انخفاضا بنسبة 41% في أسعار العقارات السكنية بين الفصل الرابع من العام 2008 والفصل الأول من العام 2009 الجاري.
وأشار التقرير إلى أن أسعار الشقق هبط بنسبة 42% بين الربع الأخير من العام الماضي والربع الأول من العام 2009، فيما هبطت أسعار الفيلات بنسبة 42% والمنازل السكنية بنسبة 42%. كما هبط مؤشر ملكية الأجانب بمقدار 34%.
وبدأت العوارض الأولى لآثار الأزمة الاقتصادية العالمية في الإمارات تظهر في الربع الأخير من العام 2008، إلا أنها تفاقمت في الربع الأول من العام 2009 خاصة في السوق العقارية بسبب انسحاب اثنين من أكبر الدائنين العقاريين من السوق والمخاوف المتنامية للعمال من عمليات الصرف.
يذكر أن الأزمة المالية، التي بدأت في بورصة وول ستريت في نيويورك، محصلة لأزمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة، امتدت لاحقا إلى معظم اقتصادات العالم، وما تزال البورصات العالمية تعاني من تداعياتها رغم ضخ مئات المليارات من الدولارات فيها.


المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :