اقتصاد خليجي نُشر

السعودية تطلق مشاريع تنموية وصناعية بـ 54 مليار ريال

Image دشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الثلاثاء

عدداً من المشروعات التنموية والصناعية في مدينة الجبيل الصناعية باستثمارات بلغت أكثر من 54 مليار ريال.
وأكد الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع أن مدن الجبيل وينبع شهدت الكثير من المشروعات العملاقة حيث تبلغ القيمة الإجمالية للمشروعات الجاري تنفيذها حاليا في مدينة الجبيل الصناعية أكثر من 174 مليار ريال وتم تدشين عدد من المشاريع تبلغ حجم استثماراتها 54 مليار ريال.
من جانبه أشار رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة سابك المهندس محمد بن حمد الماضي إلى أن شركة سابك تمكنت من اجتياز حدودها الإقليمية إلى العالمية لتصبح من أكبر خمس شركات بتروكيماوية عالمية في فترة قياسية لم تتجاوز ثلاثين عاما.
وأكد الماضي في كلمته التي اوردتها وكالة الأنباء السعودية "واس" على قدرة الشركة في تجاوز تداعيات الأزمة العالمية الراهنة بما تملكه من إمكانات.
وقد تم تدشين العديد من مشروعات الصناعات الأساسية التابعة لشركة سابك وعدد من شركات القطاع الخاص مثل مشروعي مشروعي التوسعة لمجمعي شركة شرق وشركة ابن زهر التابعين لشركة سابك، فضلا عن مشروع شركة الجبيل للمياه والكهرباء بتكلفة بلغت 16 مليار ريال وهو يعد أكبر مشروع مزدوج متكامل للمياه والكهرباء في العالم بطاقة إنتاجية تبلغ 2750 ميجاوات من الكهرباء و 800 ألف متر مكعب من مياه الشرب يوميا ستوفر خدمة الكهرباء لمدنية الجبيل الصناعية كما ستقدم خدمات المياه المحلاة لمدن المنطقة الشرقية.


 

مواضيع ذات صلة :