اقتصاد خليجي نُشر

وفاة رجل الأعمال السعودي الشيخ وهيـب بـن زقـر

الشيخ وهيب بن عبيد بن زقر

رجل الأعمال السعودي " بن زقر "

توفى رجل الأعمال السعودي المعروف والكاتب الصحافي في صحيفة الاقتصادية السعودية الشيخ وهيب بن عبيد بن زقر ، وبحسب شبكة شعاع الإعلامية السعودية المتخصصة بالاعلام ؛أن رجل الأعمال السعودي " بن زقر " وافته المنية في البرازيل .
حيث كان يقضي المرحوم علاجه هناك خلال الستة الأشهر الماضية، ويحظى الشيخ وهيب بن زقر رحمه الله بحضور لافت وكبير في الأوساط التجارية لما يتمتع به من مكانة بين المسؤولين ورجال الأعمال ووجهاء المجتمع.
ومعلوم أن الشيخ وهيب بن زقر رحمه الله (75 عاما) من أوائل السعوديين الذين درسوا في بريطانيا إذ حصل على درجة الماجستير في الاقتصاد عام 1957 من جامعة دارهم في بريطانيا " نيوكاسيل حاليا" تخصص اقتصاد وقضى نحو ستة أشهر لدراسة الدكتوراه لكنه فضل أن يعود في حينها إلى الوطن للالتحاق بأعمال أهله.
وينتسب بن زقر إلى أسرة تجارية كبيرة وقضى الجانب الأكبر من حياته في العمل التجاري، وأصبح عضوا لمجلس غرفة تجارة وصناعة جدة خلال الفترة من 1963 ـ 1980 وعمل أمينا لمدينة جدة عام 1966.
كما تولى رئاسة مجلس إدارة بنك القاهرة الذي اندمج لاحقا في البنك السعودي المتحد لمدة ثماني سنوات وعضوا في عدة شركات وطنية، ويترأس مجموعة بيت بن زقر التجاري، الذي تأسس قبل أكثر من 125 سنة في مدينة جدة من قبل جده الشيخ/ محمد عبيد بن زقر. وكان الشيخ وهيب بن زقر قد تفرغ في السنوات الماضية للأشراف والمتابعة على تقديم الأعمال التطوعية في المجتمع السعودي، إذ أطلق تأسيس كراسي علمية وبحثية في العديد من المؤسسات التعليمية العليا منها كرسي وهيب بن زقر للإيدز بجامعة الملك عبدالعزيز ودعم العديد من المراكز العلمية والصحية، إضافة إلى الدائرة الاقتصادية بإمارة منطقة مكة المكرمة، كما نشط في كتابة سلسلة من المقالات والقضايا الاقتصادية على مدى خمس سنوات بانتظام في جريدة الاقتصادية لاستعراض العديد من القضايا الخدمية والتعليمية، توقف بعد اعتلال صحته وأصدرها في مجلدين وقد حظيت بمتابعة واسعة بين مختلف شرائح القراء.



المصدر : شبكة شعاع السعودية


 

مواضيع ذات صلة :