عربي ودولي نُشر

«حماس» تدعو لتنفيذ عمليات نوعية في الضفة رداً على استشهاد دوابشة

الأناضول.. دعت حركة «حماس» إلى تنفيذ «عمليات نوعية» ضد المستوطنين الإسرائيليين، رداً على استشهاد ريهام دوابشة، والدة الرضيع الشهيد علي دوابشة، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بعدما حرق المستوطنون الصهاينة منزلها الشهر الماضي في قرية دوما، قضاء نابلس.

وقالت الحركة في بيان نشر اليوم، إن «استشهاد ريهام دوابشة لتلحق بزوجها وطفلها الرضيع يؤكد على حجم الجريمة التي ارتكبها المستوطنون ضد هذه العائلة»، ولفتت في البيان إلى أن «التحركات السياسية والاعتماد على المواقف الدولية لم يعد كافياً لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني أمام جرائم الإسرائيليين والمستوطنين، وهو ما يستدعي التحرك الذاتي في الضفة».
ودعت الحركة «رجال المقاومة في الضفة إلى القيام بعمليات نوعية تردع إجرام المستوطنين، وتؤدبهم»، واعتبرت أن «تصاعد المقاومة في الضفة لن يتراجع وصولاً إلى المواجهة الشاملة المباشرة مع الاحتلال، من أجل تغيير الوقائع على الأرض».
يذكر أن ريهام دوابشة استشهدت، فجر اليوم، متأثرة بجروح بالغة أصيبت بها نهاية 1 تموز/يوليو الماضي، بحسب نصر دوابشة، شقيق زوجها. وقال دوابشة إن «أطباء مستشفى «تل هشومير» الإسرائيلي أعلنوا وفاة ريهام فجر اليوم»، لافتاً إلى أن جثمانها سيوارى الثرى ظهر اليوم في بلدتها دوما جنوب شرق نابلس.
إلى ذلك، أعلن الاتحاد العام للمعلمين تعليق الدوام في مدارس نابلس وجنوبها لإفساح المجال للمشاركة في تشييع جثمان ريهام دوابشة.
وقال أمين سر اتحاد المعلمين في منطقة جنوب نابلس عز دوابشة إن الاتحاد وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم قرر تعليق الدوام في المدارس الحكومية كافة في مدينه نابلس ومنطقة جنوب نابلس، اعتباراً من الساعة الحادية عشر من صباح اليوم، لإتاحة الفرصة للمعلمين والمعلمات بالمشاركة في جنازة المعلمة ريهام دوابشة.

 


 

مواضيع ذات صلة :