تقارير اقتصادية نُشر

رئيس مصلحة الضرائب: نعمل على تعزيز وتطوير العلاقة التشاركية بين المصلحة وكبار المكلفين

أكد رئيس مصلحة الضرائب أهمية تعزيز وتطوير العلاقة التشاركية بين المصلحة وكبار المكلفين .

رئيس مصلحة الضرائب: نعمل على تعزيز وتطوير العلاقة التشاركية بين المصلحة وكبار المكلفين

وأشار، في الاجتماع الذي عقد اليوم لمناقشة مستوى سير العمل والأداء في الوحدة التنفيذية لكبار المكلفين، إلى أن المصلحة بصدد استكمال كافة اللبنات الأساسية لتهيئة وتأسيس مرحلة جديدة لمسار العلاقة والتعاون مع القطاع الخاص تستند الى الشفافية والنزاهة .

ووجّه عبدالجبار احمد، الوحدة التنفيذية الالتزام بكافة الموجهات المتعلقة بتسهيل وتبسيط كافة الإجراءات لكبار المكلفين خاصة وأن المصلحة قد دشنت التحصيل الالكتروني لضرائب الدخل والضريبة العامة على المبيعات عبر نظام الدفع الإلكتروني.

وأفاد بأن المصلحة استكملت كافة التحضيرات لإطلاق نظام الإقرار الضريبي الإلكتروني الحديث تمهيدا لتدشين العمل به رسميا بحيث يتمكّن كبار ومتوسطي المكلفين من تقديم إقراراتهم سواء عبر النظام أو الهاتف النقال .

وبيّن أن المصلحة ستشهد نقلة نوعية على صعيد تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات للمواطنين وللجمهور الضريبي بشكل خاص ، مؤكدا بهذا الخصوص إلى أن مسار المرحلة المقبلة في العلاقة التشاركية مع كبار ومتوسطي المكلفين لا ينحصر على جانب تحصيل الايرادات لكنه يشمل إبراز جهود القطاع الخاص في العملية التنموية ودعم الاقتصاد الوطني.

وشدّد على ضرورة تعاون المكلفين والتزامهم في تقديم إقراراتهم الضريبية في مواعيدها وحرصهم على تسديد الرسوم الضريبية لإسناد جهود الدولة في تمويل مشاريع خدمية للمواطنين، منوها إلى أن الفترة القانونية لتقديم الإقرارات السنوية تنتهي في شهر ابريل .

من جانبه قدّم مدير الوحدة التنفيذية لكبار المكلفين محمد الشامي تقريرا مفصّلا عن مستوى سير العمل في الوحدة والجهود التي تبذل وفقا لتوجهات المصلحة وخاصة فيما يتعلق بتبسيط الخدمات وتسهيل الإجراءات .

حضر الاجتماع كيل المصلحة عبدالرحمن الجنيد والوكلاء المساعدون للقطاع الفني وحيد الكبسي والتخطيط علي الخطيب والتحصيل عبده كزمان ورئيس المكتب الفني عبداللطيف الشيباني ومستشار رئيس المصلحة نائب رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية طارق البراق .

 

المصدر- سبأ


 

مواضيع ذات صلة :