تقارير اقتصادية نُشر

بنك سيتي جروب: الركود أكيد والرهان على الأسهم خاسر وأزمة القاع

ركز الاستراتيجيون في سيتي على الارتفاع الأخير في الأسهم على الرغم من حقيقة أن الأساسيات لا تزال تشير إلى أن الولايات المتحدة تتجه إلى الركود. وترى سيتي أن فرصة حدوث ركود في الولايات المتحدة تصل إلى 60٪.

 بنك سيتي جروب: الركود أكيد والرهان على الأسهم خاسر وأزمة القاع



وقد أبدوا ملاحظاتهم بأن منحنى العائد لا يزال مقلوبًا بقوة وأن مؤشر معهد إدارة الإمداد (ISM) لا يزال في منطقة الانكماش.

وكتبوا في مذكرة للعملاء: "بالنظر إلى أننا ندخل في ركود، فلم يصل مؤشر SPX تاريخيًا قط إلى أدنى مستوياته قبل بداية الركود. وعادة ما يكون هناك عدة أشهر بين بداية التيسير من قبل الاحتياطي الفيدرالي ووصول الأسهم الأمريكية القاع".

من ناحية أخرى، تجاوز مؤشر إس آند بي 500 حاليًا المتوسط المتحرك اليومي 200، وهو "مستوى تقني مهم".

وقال المحللون الاستراتيجيون: "تشير المؤشرات الفنية المتعلقة بالمتوسط المتحرك اليومي لفترة 200 لمؤشر SPX إلى أن القاع قد يكون موجودًا بالفعل. وقد اخترقت أسواق الأسهم أكثر من 3.5٪ فوق المتوسط المتحرك اليومي لفترة 200، وهو مستوى لم يسجل فيه SPX من قبل قاعًا جديدًا خلال سوق هابطة".

على الرغم من حقيقة أن المؤشرات الفنية تشير إلى نهاية السوق الهابطة، إلا أنهم يضيفون أن فترات الانكماش السابقة غالبًا ما كانت تسبقها عمليات بيع "أصغر" والتي يُنظر إليها على أنها فرصة شراء.

"في هذه المرحلة، نرى أن البيع دون إنشاء قاع جديد يشير إلى أقصى هبوط يتجاوز -11.4٪، في حين أن الاتجاه الصعودي إلى أعلى مستوى جديد يتجاوز 17.3٪."

ومع ذلك، يعتقد الخبراء الاستراتيجيون في سيتي أن أداء الأسهم الأمريكية من المرجح أن يكون أقل من أسواق الأسهم العالمية الأخرى بالنظر إلى التقييمات التي لا تزال مرتفعة.


 

مواضيع ذات صلة :