اقتصاد عربي نُشر

مصر تخطط لتصبح مركزا لصناعة المعلومات بالعالم العربى

Imageتستضيف العاصمة المصرية فى الحادى والعشرين من الشهر القادم أعمال " ملتقى القاهرة الثالث لأستثمار " بحضور عدد من الوزراء المصريين ومسئولين أقتصاد من مصر والدول العربية والأجنبية .
ويستغرق الملتقى يوميين للإطلاع على البرنامج الإقتصادى للحكومة المصرية ، ويهدف الملتقى مشروعات التنمية المخططة للمرحله المقبلة وفرص الإستثمار بها .
وذلك بأستعراض ومناقشة عدد من المحاور الأساسية بجانب مناقشة قطعات جديدة مثل: الخدمات الصحية والتعليمية بمشاركة القطاع الخاص .
وذكر عاصم رجب " رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة " فى تصريحات أدلى بها اليوم لصحيفة الجمهورية أن الملتقى سيتناول خلال جلساتة مناقشة الأطلاع على الموقف الإقتصادى المصرى فى ظل التطورات العالمية الأخيرة وأهم التحديات التى تواجهها فى المرحله المقبلة .
إضافتاً إلى عرض تجربة عدد من النماذج الناجحة لشركات الإستثمار العامله فى مصر .
وقال رجب: سيتم عرض فرص الإستثمار فى قطاع العقارات والسياحة، وسيتم في الجلسات التطرق إلى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخطة مصر لتصبح مركزاً لصناعة المعلومات فى العالم العربى ودور الطاقة الجديدة والمتجددة فى التنمية وعرض الفرص الإستثمارية فى مشاريع الطاقة البديله .
 وكشف رجب عن دخول شركة كويتية بأستثمارات تقدر بحوالى 2 مليار جنية فى مصر بقطاعات مختلفة . جدير بالذكر أن ملتقى هذا العام يتم تنظيمه من قبل وزارة الاستثمار المصرية بالتعاون مع الأقتصاد والأعمال.

 

مواضيع ذات صلة :