شباب ورياضة نُشر

الاتحاد الاسيوي يقر نظام تصفيات كأس العالم 2014

Image قررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الاسيوي لكرة القدم استخدام نظام التصفيات الحالي خلال التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وينص النظام الحالي على تأهل أفضل خمسة منتخبات من تصفيات كأس العالم 2010 إلى الدور الثالث مباشرة فيما يخوض 38 منتخبا الدور الأول بنظام الذهاب والاياب ويتأهل منها 19 منتخبا للمرحلة التالية.
 وفي الدور الثاني يحصل أفضل 11 منتخبا في التصنيف على بطاقة التأهل المباشر إلى الدور الثالث فيما تتنافس المنتخبات الثمانية الأخرى على اربعة مقاعد في هذا الدور.
ويلعب في الدور الثالث 20 منتخبا تقسم على خمس مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور النهائي بالتصفيات الذي يضم عشرة منتخبات.
 وفي الدور النهائي تقسم المنتخبات إلى مجموعتين بواقع خمس منتخبات في كل مجموعة ويتأهل صاحبا المركز الأول في كل مجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم فيما يلتقي صاحبا المركز الثالث معا ويواجه الفائز منهما بطل منطقة الاوقيانوس على بطاقة الظهور في أكبر بطولة لكرة القدم.
وانتهت تصفيات كأس العالم 2010 بتأهل استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية للنهائيات وسيلتقي منتخبا السعودية والبحرين صاحبا المركز الثالث في المجموعتين معا على أن يلعب الفائز منهما مع نيوزيلندا على بطاقة الظهور في جنوب افريقيا العام المقبل.



 

مواضيع ذات صلة :