شباب ورياضة نُشر

إقرار تقديم موعد استضافة اليمن لخليجي 20 إلى 22 نوفمبر 2010

Image

ملعب خليجي 20 في اليمن

أقر رؤساء اتحادات كرة القدم الخليجية واليمن والعراق في مؤتمرهم غير العادي الذي عقد مساء اليوم بصنعاء تقديم موعد بطولة كأس الخليج الـ 20 في اليمن إلى 22 نوفمبر عام 2010 بدلاً عن 30 ديسمبر من نفس العام.
كما أقر المؤتمر الذي عقد برئاسة رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم - مدير بطولة خليجي 20 أحمد صالح العيسي, رفع الجوائز المالية للبطل والوصيف وصاحب المركز الثالث ابتداء من بطولة خليجي عشرين في اليمن، وكذا الموافقة على تخصيص مليون ريال سعودي لكل منتخب مشارك في بطولات الخليج، وعلى ان يبدأ سريان هذا القرار ابتداءً من دورة كأس الخليج الـ 22 القادم في البحرين.
وأكد رؤساء الاتحادات الخليجية خلال المؤتمر دعمهم لجهود اليمن واستعداداتها لاستضافة منافسات خليجي 20 .
وأعربوا عن ثقتهم في قدرة اليمن على الاستضافة بصورة جيدة.
هذا وقد أكد رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم موافقة اليمن على قرار رؤساء الاتحادات الخليجية تقديم موعد إقامة خليجي 20 إلى 22 نوفمبر العام القادم 2010
. مشيرا إلى أن استعدادات اليمن لتجهيز البنية التحتية والفنية اللازمة لاستضافة هذه البطولة تسير بوتيرة عالية وفقا للبرنامج الزمني المحدد لذلك.
كما اكد المؤتمر في اجتماعه غير العادي لرؤساء اتحادات كرة القدم في دول الخليج واليمن والعراق، دعم ومؤازرة المنتخب الإماراتي الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للشباب.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز لوكالة الانباء تأكيداته وقوف جميع الأشقاء الى جانب اليمن في تنظيم خليجي 20، وقال:" نتمنى كل التوفيق لليمن الشقيق والمملكة أعلنت عن دعمها لليمن في استضافة خليجي 20 وإنشاء الله تنجح اليمن في الاستضافة والتنظيم".
وأضاف:" نحن على ثقة بأشقائنا في اليمن والاجتماع الحالي كان رائعا وخرجنا بنتائج إيجابية تعزز من مسيرة دورات الكرة الخليجية وتم إقرار اللائحة وتعديلاتها وخولنا الاتحاد اليمني بإصدار بيان بها واقرينا اعتماد شعار جديد بدلا عن السابق وهناك جملة من الإيجابيات التي خرج بها المؤتمر بنجاح".
وعن تقديم موعد البطولة وتأثير ذلك على استضافة اليمن للبطولة العشرين قال:" كل الأشقاء كانوا مطمأنين بقدرة اليمن على الاستضافة،ووافق على تقديم موعد البطولة لمنحهم الثقة بقدرة الجمهورية اليمنية على الاستضافة في الموعد الجديد".
واكد ان الاهتمام الكبير الذي لمسه رؤساء الاتحادات لدول الخليج والعراق في التنظيم للاجتماعات الفنية لخليجي 20 جعلهم واثقين من استضافة اليمن للبطولة بكل كفاءة.

 

مواضيع ذات صلة :