شباب ورياضة نُشر

تعز: لدعم الشباب العاطل .. افتتاح مركزاً لتدريب اللغات والحاسوب

Image تم اليوم الاربعاء افتتاح معهد التدريب للغات والحاسوب فى مركز السعيد الثقافى بحظور كلا

من الاستاذ فيصل سعيد فارع ومجموعة هائل سعيد انعم وهشام على بن على كيل وزارة الثقافة ومستشار وزارة الثقافة محمد عبد السلام منصور.
وقد تحدث الاستاذ محمود عبد الحق نائب رئيسء قطاع الموارد البشرية لمجموعة هائل سعيد انعم قائلا : ان الفكرة من انشاء المهعد تاتى فى ايطار الخدمات التى تسعى لتقديمها مؤؤسسة السعيد للناس والشعب اليمنى ولقطاع الشباب العاطل عن العمل ، منوها أنه وبافتتاح هذا المركز تكون قد اكملت المؤسسة فى البنية الاساسية لها المتمثلة فى المكتبة ومركز رعاية الطفل وفى الاخير مركز التدريب والتاهيل واللغات .
ونوه الاستاذ محمود ان المركز له علاقات خارجية مع المختصين فى مجال اللغات ويحتوى المركز على القاعات التدريبية مخصصة باحدث الاجهزة المتطورة والادوات والمعدات؛ بالاظافة لقاعات خاصة بتدريب الحاسوب وقاعات خاصة لتوفير خدمات الانترنت باسعار خاصة وزهيدة جدا ؛ والهدف من ذلك هي خدمية وليست ربحية ؛ كون الهدف من ذلك هو تنمية الموارد البشرية من الشباب .
وكشف منصور بأن المركز يستقطب خبراء من مختلف الدول فى مجال الموارد البشرية والاستراتيجيات المتخصصين في هذا المجال والذين يعتبرونمحترفين في مجالهم .
مشيراً إلى أن الدورات مفتوحة لمو ظفى المجموعة وحاليا يتم تدريب مجموعة من الموظفين حول فنون عرض المنتجات وبرنامج تكلونوجيا الاداء البشرى وتقام عدة ورش عمل لمقياس عمل والعمل المتوازن .
وأضاف الاستاذ فيصل سعيد ان الهدف ايضا من المركز يعتمد على الطاقة الشاملة وثم استعراض القاعات واماكن التدريب والتاهيل وزيادة تنمية الايدى العاملة وكسر روتين شبح البطالة لدى صفوف الشباب ، وأعتبر أن المركز جزء من سياسة تكميلية وخطط للمساهمة بدعم الشباب العاطل واليد البشرية المنتجة المعطلة لظروف اقتصادية.


 

مواضيع ذات صلة :