شباب ورياضة نُشر

الشباب ومكافحة الفساد

اهاب ريئس قطاع الاعلام بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ياسين عبده سعيد بالشباب الاطلاع بدورهم في التصدي لظاهرة الفساد وذلك من  خلال نشر الوعي بمخاطره وبآثاره المدمرة إضافة الى التصدي لثقافة الفساد التي تمتدح الفاسدين وتظهرهم أبطالا في نظر الآخرين .
 وأضاف سعيد في المحاضرة التي القاها اليوم بالمخيم الشبابي الصيفي الأول بجامعة تعز مشيرا إلى ان هذه المحاضرة تاتي في اطار برنامج الهيئة بالتنسيق مع اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية بهدف تنوير الشباب بالأضرار الناتجة عن الفساد والتي تتمثل في تخلف التنمية وانتشار رقعة الفقر وتغييب مبدءا تكافؤ الفرص .
واستعرض في محاضرته عن دور الشباب في مكافحة الفقر والوقاية منه ان مفهوم الفساد واختلافه من مجتمع إلى آخر وكذا صور الفساد وحجمه وبيئته واثاره الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وموقف الدولة من هذه الظاهرة مشيرا الى قيام الدولة بمنظومة متكاملة من الإجراءات القانونية والإدارية منها إصدار التشريعات المختلفة مثل قانون مكافحة الفاسد وقانون الذمة المالية وقانون المناقصات والمزايدات وقانون مكافحة غسيل الأموال والغش في تحصيل الرسوم والضرائب ونشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وكلها تعكس توجهات القيادة السياسية وتجسد البرنامج الانتخابي للاخ الرئيس علي عبد الله صالح . وخاطب الشباب والفتيات باعتبارهم الشريحة التي لم تتلوث بمورثات الإمامة والتشطير وباعتبارهم قادة المستقبل الذ1ي ننشده ودعاهم ال تجسيد الانتماء الوطني من خلال السلوك والممارسة وتحمل مسؤولياتهم بكفاءة واقتدار والابتعاد عن كل مايثير النعرات المناطقية والقبلية والمذهبية والتمسك بالثوابت الوطنية وتغليب لغة الحوار في إطار الثوابت .
كما استعرض في المحاضرة مهام الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وشركائها في مهامها ،داعيا الى تضافر كل الجهود الرسمية والشعبية لمكافحة هذه الظاهرة والتصدي لها بكل الوسائل .
هذا وكان رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الصوفي قد القى كلمة بشباب المخيم دعاهم فيها الى التفاعل مع قضايا المجتمع وان يكونا روادا للتغير في المفاهيم والعقليات والقيم التي تنافق الفساد ابتداء من التحصيل العلمي الذي سيقود حركة التغيير والبناء والعمل من اجل مستقبل اليمن.

 

مواضيع ذات صلة :