مرأة ومجتمع نُشر

المستثمرات في الخليج يملكن 40 مليار دولار

تملك المستثمرات في الخليج نحو 40 مليار دولار من الثروة في المنطقة، وذلك وفقاً لإفادة وكالة «رويترز»، حيث قمن بالتداول بأسهم يزيد عددها على 18 مليون سهم خلال العام الماضي.
وضمن إطار التزامها بدعم المرأة من المنطقة في مجال تحقيق الاستقلالية المالية، تقوم «مايفير لإدارة الثروات»، إحدى الشركات المتخصّصة في مجال توفير الخدمات الاستشارية الاستثمارية والمالية التي تتخذ من «جزر كايمان» مقراً لها، بتزويد السيدات العميلات بالاستشارات الاستثمارية حول المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والأجهزة والاستراتيجيات الاستثمارية الملائمة من خلال «أميرة» (Ameerah)، أول خدمة من نوعها لإدارة الثروات والمخصَّصة للمستثمرات في الشرق الأوسط.
ويشهد السوق حالياً ظهور نوع محدد من مستثمرات الأموال، المالكة التقليدية لرأسمال موروث، حيث تسعى لإحراز تقدم في القطاع المالي، الأمر الذي يدفعهن إلى السعي من اجل التقدم في القطاع المالي وتحفيزهن على استخدام ثرواتهن والسيطرة على مواردهن المالية. وبدعم من فريق متخصّص لديه معرفة واسعة في السوق الاستثماري الإقليمي، تم تطوير «أميرة» لتلبية الاحتياجات المحددة للسيدات العميلات، بينما توفر لهن المساعدة في المسائل الإدارية مثل إنشاء حساب مصرفي دولي وتأسيس شركة في الخارج وبناء الثقة والتعامل مع المحامين الدوليين وتأجير اليخوت والتمويل.
وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة «مايفير لإدارة الثروات» أماني شودري «نشهد تزايد عدد المستثمرات في الأسهم على صعيد الخليج، حيث يعتبرن سلالة جديدة من الممولات اللواتي يبحثن عن الاستثمارات العالية المستوى لتعزيز محافظهن. ومع العدد المتزايد من المستثمرات اللواتي يملكن نسبة كبيرة من ثروة المنطقة، نركز على تلبية احتياجاتهن من خلال تزويدهن بمجموعة من الخدمات الاستشارية الأساسية بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المنتجات العالمية من مختلف فئات الأصول، بما فيها الأسهم والعملات و«تداول فوريكس» والعقارات».
ومن خلال تصميم برامج تتيح للمستثمرين التحوط النقدي عبر الاستثمار في الأصول الثابتة مثل الأسهم والسلع والسندات والعقارات والعملات في الأسواق المتقدمة والواعدة، تقدم «أميرة» للمستثمرات الفرصة لتحقيق مكاسب رأسمالية مهمة، بينما توفر لهن الحماية من انخفاض قيمة العملة.

كما تتيح للعملاء إدارة محافظهم الخاصة عبر مجموعة واسعة من الخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بما فيها تطوير المنتجات والخدمات الإسلامية والتحليل والتخطيط المالي والتجارة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتمويل المشاريع وغيرها، حيث يحظى بعضها بضمانة بنحو 100% للرساميل.
واختتمت شودري: «من خلال مساعدة هؤلاء السيدات على استثمار ثرواتهن بشكلٍ مدروس والاستفادة من إمكانات هذا السوق الجديد، نسعى إلى تقديم الدعم لتحقيق النمو للقطاعين العقاري والمالي في المنطقة.
ونحظى حالياً باهتمام واسع النطاق من قبل العديد من المستثمرات في المنطقة، ونتوقع أن يزداد ذلك مع تأقلمهن أكثر مع السوق الاستثماري. ونثق بأننا سنشهد قريباً عددا متزايدا من السيدات اللواتي يتمتعن باستثمارات كبيرة في المنطقة».


 

مواضيع ذات صلة :