مرأة ومجتمع نُشر

احدهما مغربي والآخر دبلوماسي كويتي.. اعتقال سيدة أعمال لزواجها من رجلين بذات الوقت

أفاد تقرير أن السلطات المغربية اعتقلت سيدة أعمال مغربية لزواجها برجلين أحدهما كويتي والثاني مغربي بذات الوقت.
 
ووفقاً لموقع "شو فتي في" المغربي، ذكرت مصادر متتبعة لملف امرأة الأعمال المشهورة هند العشابي أن زواجها بالدبلوماسي الكويتي محمد صادق معرفي تم وفق القانون الكويتي ووفق المذهب الجعفري، وأن هذا الزواج لم يتم تذيله بالمغرب، ولم يمر عبر القنوات القانونية والقضائية المغربية التي يمكن أن تعطيه الطابع التنفيذي والقانوني بالمغرب.
 
وقالت المصادر إنه بالرغم من عدم تذييل زواج هند العشابي بالدبلوماسي الكويتي بالمغرب، فإن ذلك لا ينفي زواجها به، والذي ما زال سارياً ولا يوجد أي طلاق بينهما.
 
وأوضحت أن الزواج الثاني لهند العشابي بمحسن كريم بناني رجل الأعمال المغربي المعروف في مجال الطيران الخاص، والذي تم في دولة مالي وتم تذييله بالمغرب واتخذ الطابع التنفيذي والقانوني بالمغرب، عقد هذه القضية، وأعطاها أبعاداً أخرى، خاصة أن هند العشابي ما زالت في ذمة الدبلوماسي الكويتي لتتزوج من رجل ثان وهو المغربي محسن كريم بناني دون أن تحصل على الطلاق من الزوج الأول.
 
وقال التقرير إن هذا الوضع خلق لبساً في الحكم الذي أصدرته المحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدار البيضاء، بخصوص أعطاء الصبغة التنفيذية لزواج العشابي بمحسن كريم بناني، بالرغم من أنها ما زالت متزوجة بالدبلوماسي الكويتي، هو ما يؤشر إلى وجود تدليس، وفق مصادر قانونية تحدثت إلى شوف تيفي.
 
ورفضت المحكمة الابتدائية بالرباط، إطلاق سراح مؤقت لهند العشابي ومحسن بناني كريم، اللذان يتابعان بتهمة الخيانة الزوجية والفساد والنصب، وذلك بعد شكاية وضعها زوج هند العشابي محمد صادق معرفي وهو دبلوماسي كويتي بجنيف.
 

 

مواضيع ذات صلة :