مرأة ومجتمع نُشر

المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان تختتم مشروع التسويق الإجتماعي لخدمات الصحة الإنجابية

 
اختتمت المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان أنشطتها في الاتصال من أجل تغيير السلوك فيما يتعلق بتنظيم الأسرة وفيروس نقص المناعة المكتسب الإيدز, والتي تم تمويلها من قبل مشروع التسويق الاجتماعي لخدمات الصحة الإنجابية والذي يدار من قبل مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية . 
حيث استهدفت الأنشطة عدد من المحافظات من خلال توزيع ملصقات توعوية اشتملت على صور تثقيفية حول أهمية الصحة الإنجابية المتكاملة ووسائل تنظيم الأسرة لمساعدة الأسرة على تحسين معيشتها الصحية والاجتماعية بالإضافة لطباعة مطويات ونشرات عن وسائل تنظيم الأسرة ومطويات توعوية حول فيروس نقص المناعة المكتسبة الإيدز والتي تم استخدامها أثناء تنفيذ الجلسات التثقيفية وأيضا تزويد مؤسسات أخرى شريكة مع مؤسسة يمان بما يحتاجونه من إحدى هذه المطبوعات لتنفيذ أنشطتهم المختلفة والتي تم تمويلها أيضا من قبل مؤسسة يمان .
فيما شمل الجزء الثاني من تلك الأنشطة تنفيذ جلسات تثقيفية حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة حيث تجاوزت( 640) جلسة استفاد منها ما يقارب 14 الف مستفيد من الجنسين (إناث وذكور) من الذين سجلوا أسمائهم في كشوفات الحضور للجلسات, حيث تم تنفيذ هذه الجلسات في المدارس والجامعات والمعاهد والمساجد والمنازل والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة لاستهداف فئات مجتمعية مهمشة توعويا واعلاميا مثل (شرائح المهمشين، المكفوفين، الصم والبكم.....) حيث تم النزول إليهم وتثقيفهم...
هذا وقد صرح المسئول الإعلامي للأنشطة في المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان / سليم السعداني: بأن المشروع هدف لرفع مستوى الوعي الصحي بأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة بين أوساط شرائح المجتمع بشكل عام وعدم اقتصارها على المرأة بل إشراك الرجل كجمهور مستهدف في التوعية مبينا بأن الجلسات التثقيفية تم تنفيذها في 7 محافظات (الأمانة، صنعاء، تعز، إب، ذمار، المحويت، حجه) و استفاد منها ما يقارب 14 ألف شخص. بالإضافة لتوزيع بروشورات وملصقات توعوية في 14 محافظة ويأتي هذا في إطار الخدمات والمشاريع الصحية التي تبذلها المؤسسة للمساهمة في الارتقاء بالوعي الصحي لدى أفراد المجتمع .
من جهته أكد د. جمال بدر الأغبري مدير الاتصال وتغيير السلوك بمشروع التسويق الاجتماعي في مؤسسة يمان ان هذه الأنشطة تأتي ضمن خطة المشروع السنوية في تغيير السلوك والتي يستهدف بها العديد من المحافظات في عموم الجمهورية حيث يقوم المشروع بعمل أنشطة مختلفة مثل المسرح التفاعلي وجلسات التثقيف الصحي والديني والفلاشات والبرامج التلفزيونية والإذاعية وورش التدريب لفئات مختلفة بالتعاون مع الشركاء من منظمات المجتمع المحلي .

 

مواضيع ذات صلة :