مرأة ومجتمع نُشر

قبيلة حاشد" من التبعية الى الحرية والعدالة

أكد المهندس صادق ابو شوارب  رئيس طلائع شباب حاشد الثورية ان قبيلة حاشد هي مكون اجتماعي وطمي وليست  مكون حزبي او طائفي  او مذهبي وهي تتقاسم الهم اليومي الذي تعيشه كل شرائح المجتمع اليمني من صعدة الى المهرة  مصيفا" ان ثورة عمران جاءت تنشد المساوة والعدل بين افراد المجتمع  وهي ثورة ضد الاستبداد والظلم والتسلط  من قبل قلة من المتنفذين الذي يعبثون بممتلكات الوطن .
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدت ربطة  ابناء عمران وطلائع شباب حاشد الثورية  اليوم بصنعاء لمناقشة المستجدات السياسية والاوضاع التي تعيشها عمران 
واضاف شوارب ان ثورتنا لا تستهدف فرا او جماعة او حزب  او مكون لكننا نستهدف الحرية والعدل والتكافؤ وحياة حرة كريمة ,ونظام وطني عادل يتساوى في ظلة الجميع بدون امتيازات وجاهية او طبقية .
وناشد شوارب  رئيس الجمهورية "يا سيادة الرئيس  مركز النفوذ الفاسدة في عمران لا تمثلنا وانما تمثل نفسها.
من جانبه قال رئيس رابطة عمران  ناصر العرجلي  ان قبيلة حاشد لن تكون بعد اليوم حاضنة للاستبداد ولرموز الغطرسة  والقهر والظلم المجتمعي ,وستكون حاضنة لكل قيم الحرية والعدالة  والمواطنة المتساوية  من خلال ثورة  تفجرت ولن تتراجع  حتى تسقط  كل رموز  الاستبداد والفساد .
 واضاف ان ثورتنا التي انطلقت  في محافظة عمران  لن تكون خاصة بأبناء عمران  او قبيلة حاشد بل هي ثورة اجتماعية  لكل ابناء  الشعب  اليمني .
وجاء في البيان الصحفي   اننا نجدد دعمنا وتئيدنا  للخطوات التي يتخذها رئيس الجمهورية لإخراج اليمن  من ازمتها ,كما نشكر موقفة الوطنية  الثابتة في ابعاد شبح الحرب  عن عمران .
ونؤكد على تمسكنا بخيارنا الثوري في اسقاط رموز الفساد  والنفوذ والاقطاع السياسي
وندعوا كل الشرفاء من ابناء الوطن اليمني وعلى امتداد الخارطة الوطنية  للاصطفاف الجاد والفاعل الى جانب ثورة عمران 
ونؤكد على دعمنا وتضمننا مع ابناء المؤسستين العسكرية والامنية ونرفض استهدافهما  او الزج فيهما في صراع دامي يخدم مصالح نافذين .

 

مواضيع ذات صلة :