من هنا وهناك نُشر

مبادئ حوكمة الشركات تحظى بألتزام كبار رجال الأعمال اليمنيين

قال بيان صادر عن نادي رجال الأعمال اليمنيين -حصل الاستثمارنت على نسخة منه ، أن اكثر من 20 من روساء مجالس الأدارة ورجال الأعمال

البارزين في اليمن شاركوا في ورشة العمل التدريبية حول حوكمة الشركات خلال يومي 6 و7 من تشرين الأول/ أكتوبر، والتي ركزت على التدريب التقني والتثقيف حول حوكمة الشركات وأهمية تطبيق بنودها على مجلس إدارة الشركاتا لعائلية والاستدامة .
واعتبر السيد يحي حكيم"عضو مجلس أدارة الجمعية اللبنانية للشفافية(LTA) ، وأحد الخبراء الحاضرين بورشة العمل، أن "المستوى العال من الاهتمام في أوساط كبار رجال الأعمال ذوي النفوذ دليل قوي عن الحاجة والالتزام بتحسين ممارسات حوكمة الشركات في اليمن" بحسب البيان .
وقد قاد التدريب فريق من خبراء حوكمة الشركات يمثلون مجموعة واسعة من الخبراء الدوليين والإقليميين، بما في ذلك : السيد يحي حكيم، عضو مجلس أدارة الجمعية اللبنانية للشفافية و الدكتور خالد ديب، مدير مركز أبو ظبي لحوكمة الشركات و أمينة سعيد، مسؤولة برامج بمؤسسة التمويل الدولية.
الجدير بالذكر أن هذه الورشة تعتبر الثانية من بين سلسلة من الورشات التى يتم تنظيمها بين CIPE وIFC لتعزيز حوكمة الشركات باليمن. و التى هى جزء من مبادرة، مدتها عامان، تنظم بأشتراك بين مركز المشاروعات الدولية الخاصة(CIPE) ونادي رجال الأعمال اليمنيين (YBC) لدعم حوكمة الشركات باليمن.

 


 

مواضيع ذات صلة :