من هنا وهناك نُشر

عدد من رجال الأعمال يرحبون بحوكمة الشركات في اليمن

شعار منتدى الإعلاميات اليمنيات - أرشيف الاستثمار نت أبدى رجل الأعمال اليمني يحيى الحباري رئيس مجموعة الحاج علي محمد الحباري التجارية تفائله بتطبيق مبدأ الحوكمة

على الشركات والمؤسسات التجارية في اليمن ، مؤكداً مناصرته لشفافية المعلومات التي يحتاجها الصحافي للإفصاح عنها .

فيما أنتقد الاستاذ سعد صبرة رئيس مؤسسة شبام القابضة صحافيي المعارضة متهما إياهم بتقديم صورة مشوهة عن اليمن الذي يضر بحركة الاستثمار وعجلة التنمية في البلاد .. منظمة سايب الأمريكية
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم الإثنين 5 أكتوبر 2009 م بمنتدى الإعلاميات اليمنيات (موف)؛الذي ختم به برنامج الدبلوم التدريبي للحوكمة الشركات في اليمن لـ30 صحافي وصحافية متخصصون في الشأن الاقتصادي ، و الذي تضمن العديد من ورش العمل والدورات التدريبية على مدى سنتين بتمويل من المركز الدولي للمشروعات الخاصة (CIPE) وبالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) ؛ بعد أن تم التنسيق لمجموعة الصحافة الاقتصادية النزول الميداني إلى عدد من الوحدات الاقتصادية والمجموعات والبيوت التجارية بهدف التعرف عن قرب عن تطبيق مبادئ الحوكمة .
وشمل النزول إلى كل من " الشركة اليمنية الدولية لصناعات الغذائية ، و المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار" شبام" ،مأرب لتأمين، والمتحدة لتأمين.

من جانبها كشفت الزميلة رحمة حجيرة رئيسة المنتدى عن مشروع آخر سيتم البدء فيه قريبا للعمل معا مع مجموعة الصحافة الاقتصادية بهدف تطوير مهارات الصحفيين الاقتصاديين (EPG) إذاعيا وتحريريا في اليمن ومشاركتهم الفاعلة من خلال تبني أفكار هادفة تخدم الإصلاح الاقتصادي.

يذكر أن منتدى الإعلاميات (موف) أول منظمة مدنية عملت على إنشاء أول مجموعة للصحافة الاقتصادية (EPG) في اليمن ونفذت العديد من البرامج والمشاريع كدبلوم الصحافة الاقتصادية الذي شارك فيه 30 صحفي وصحفية من مختلف الوسائل الإعلامية في اليمن.

 


 

مواضيع ذات صلة :