من هنا وهناك نُشر

تنفيذ 53 مشروعا تربوياً بالمهرة العام الجاري بتكلفة 391 مليون ريال

Imageيجري حاليا بمحافظة المهرة خلال العام الجاري تنفيذ 53 مشروعا في قطاع التربية والتعليم بتكلفة إجمالية 391 مليون و760 ألف ريال.
 وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير مبخوت هراش لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم تنفيذ 100 مشروع تربوي وتعليمي خلال 19 عاما من عمر الوحدة اليمنية المباركة بتكلفة إجمالية مليارين و500 مليون ريال .
. لافتا إلى التطورات في قطاع التربية والتعليم بالمحافظة، من حيث عدد المدارس والتجهيزات الخاصة بها، إضافة إلى تأهيل الكادر التعليمي وزيادة عدد الملتحقين.
وأِشار هراش إلى أن مدارس التعليم الأساسي وصل عددها حتى العام الجاري 119 مدرسة، وعدد المدارس الثانوية حتى نهاية العام 2008م الى 18 مدرسة.. مبينا أن عدد الطلاب في العام الدراسي 2008- 2009م للتعليم الأساسي بلغ 19 ألف و 917 طالبا وطالبة وعدد المعلمين والمعلمات وصل في العام نفسه إلى ألف و385 معلما ومعلمة غطت ما نسبته 98 بالمائة من مدارس التعليم الأساسي فضلا عن ألف و948 طالبا وطالبة يلتحقون بمدارس التعليم الثانوي خلال العام الدراسي الحالي .
 وبخصوص تعليم الفتاة أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمهرة إلى أن المكتب عمل ضمن خطة الوزارة وتوجهات الدولة للدفع بتعليم الفتاة ورفع معدل التحاقها وتشجيعها بالتعليم من خلال اعتماد درجات وظيفية لمؤهلات الثانوية العامة وفصل المدارس ذات الكثافة إلى بنين وبنات . كما عمل المكتب على اعتماد تغذية مدرسية للمديريات التي فيها تدني لمستوى التحاق الفتيات وتشكيل مجلس تنسيقي لتعليم الفتاة في المحافظة وتفعيل دور مجلس الإباء والأمهات، لافتا إلى إنه وفي إطار سعي الحكومة لتحسين نوعية التعليم وتجويد مخرجات فإنه تم تدريب وتأهيل ألف و440 معلما ومعلمة وموجهين وكوادر بالإضافة إلى 52 إداريا بمكاتب التربية بالمحافظة والمديريات وإلحاقهم في 27 دورة تدريبية وتأهيلية سعيا لتحقيق التكافؤ بين جميع محاور العملية التعليمية بالمحافظة .

المصدر: سبأ نت


 

مواضيع ذات صلة :