من هنا وهناك نُشر

مؤسسة العدالة بتعز تدرب المحامين الشباب على مهارة أعداد وكتابة المشاريع

Image

صور من الندوة

بدأت بمحافظة تعز يوم الثلاثاء10 مارس الدورة التدريبية الأولى بتنمية قدرات المحامين الشباب في مهارة إعداد وكتابة المشاريع والمقترحات التي تقيمها مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب بالتعاون مع مركز الشباب بتعز، للفترة من 10ـ13 مارس 2009م بمشاركة 30 محامياً ومحامية من محافظة تعز.
وفي تصريح للمحامية عائشة الرياشي لــ((الاستثمار نت)) منسقة البرامج والأنشطة بالمؤسسة - إن إقامة الدورة تأتي في إطار الأنشطة التدريبية والتأهيلية التي تقيمها المؤسسة والتي تهدف إلى إكساب المحامين الشباب الخبرات والمهارات اللازمة في كتابة المشاريع والمقترحات .
وأضافت أن انعقاد الدورة يأتي في إطار توجه المؤسسة إلى دعم المحامين الشباب من خلال بناء قدراتهم الذاتية والمهنية والبناء المؤسسي ويأتي ضمن برنامج تأهيل ورفع قدرات الشباب (شارك) التي تنفذه المؤسسة.
كما اشار مدرب الدورة المحامي أسامة عبدالاله سلام الاصبحي رئيس مؤسسة العدالة والمدرب المعتمد من المجلس الخليجي للتنمية البشرية (البورد الخليجي) أن المشاركين سيتلقون العديد من المعارف حول إعداد البرامج وتحديد الاحتياجات المجتمعية ودورة حياة المشروع والتخطيط وتحديد المشاكل وطرق صياغة الأهداف وتحديد مدخلات ومخرجات المشاريع، ومؤشرات الأداء وتحديد الأنشطة والخطط التنفيذية والموازنات المالية وتقييم أداء المشاريع الاستثمارية وإغلاق المشاريع.
 الجدير ذكره أن مؤسسة العدالة مؤسسة قانونية متخصصة بالإعمال القانونية كافة باختلاف أنواعها، وتعمل في مجال التدريب الحقوقي والقانوني وهدفها الاستراتيجي هو نشر الوعي القانوني والحقوقي والارتقاء بمهنة المحاماة واستقلال القضاء والمحاماة والدفاع عن الحقوق والحريات.

 

مواضيع ذات صلة :