من هنا وهناك نُشر

دورة خاصة بالمدربين في مجال مهارات كسب التأييد

Image

أثناء افتتاح الدورة ( خاص نعائم خالد )

بداءات أمس الإثنين 9 مارس في محافظة  تعز الدورة التدريبية الخاصة بالمدربين في مجال مهارات كسب التأييد ينظمها مركز تعاون مؤسسات المجتمع المدني (مركز الشركاء ـ الأردن ) ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية.
 وتهدف الدورة الى تزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات للازمة لكسب التأييد من خلال التركيز على مهارات بناء التحالفات واليات عملية كسب التأييد وهي عملية تسعي الى بناء علاقة دائمة وتحالف قوي بين الأفراد والمؤسسات بهدف تعزيز المشاركة الفاعلة في عملية التخطيط واتخاذ القرارات على مستوى المجتمعات المحلية .
وتستمر الدورة أربعه أيام سيتلقى فيها عشرة متدربين من حضرموت وصنعاء وعدن وتعز جلسات حول ماهية كسب التأييد والخصائص المميزة وإضافة الى جلسات مركزة وعملية حول خطوات التخطيط الاستراتيجي وكيفيه بناء التحالفات والشبكات وأنواعها واستخدام وسائل الإعلام في حملة التأييديه .
وفي افتتاح الدورة أشار المهندس عبدالقادر حاتم وكيل المحافظة للشؤون الفنية والبئيه على أهمية كسب التأييد في عملية التغيير الايجابي للمجتمعات المحتاجة للمشاركة المجتمعية مع السلطة التنفيذية حتى يكن هناك توازن في التخطيط والمتطلبات على الساحة .
وأكد حاتم الى أهمية الدورة للقادة المنظمات المجتمع المدني لأنها الصورة المشرقة للعمل الطوعي والمتجدد لأجل قيادة المجتمع على أسس واضح ومدروسة .
وشارك في الافتتاح الأخ عبدا لقوي سالم مدير مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان والأخ محمد قطيشان مدير مركز تعاون مؤسسات المجتمع المدني الشركاء ـ الأردن

 

مواضيع ذات صلة :