من هنا وهناك نُشر

التفط يتراجع دون الــ 123 دولار

تراجع النفط واصلت أسعار النفط انخفاضاتها لتكسر مستوى الـ 123 دولارا متأثرة ببيانات المخزون الأمريكي من الوقود والذي اظهر ارتفاعا فاق التوقعات السابقة.
وقد تعرضت أسعار النفط لضغوط التراجع أيضا في ظل تدارك الأسواق بأن استمرار بقاء الأسعار فوق الـ 120 دولار سيحد من تنامي الطلب العالمي خاصة على الوقود.
فقد أعلنت الحكومة الهندية رفع أسعار الوقود للمرة الثانية منذ بداية العام وهي خطوة كما تشير شبكة بلومبيرج الإخبارية قد تحد من الطلب على النفط في الهند ذات أكبر تعداد سكاني علي مستوي العالم بعد الصين , وكانت خطوات مماثلة قد اتخذت في كل من ماليزيا وإندونيسيا وتايوان وتايلاند.
وعلي مستوي أسعار النفط العالمية تراجع سعر خام نيمكس في بورصة نيويورك التجارية لعقود شهر يوليو الآجلة بحوالي 1.63 دولار أو بـ 1.3 % ليبلغ 122.68 دولار وذلك بعد الانخفاض الذي شهده الخام في اليوم السابق بحوالي 2.7 % مسجلاً أدني مستوياته منذ 15 مايو وكان سعر الخام قد سجل الشهر في الماضي أعلي مستويات على الإطلاق حيث بلغ 135.09 دولار , ومازال سعر النفط الخام الأمريكي بحوالي 87% مقارنة بالمستويات المسجلة منذ نحو العام.
وفي بورصة البترول الدولة بلندن تراجع خام برنت لعقود شهر يوليو الآجلة بـ 2.14 دولار أو بـ 1.7 % ليبلغ 122.44 دولار .
وقد أشار تقرير وزارة الطاقة الأمريكية إلى ارتفاع حجم الإمدادت من الجازولين بنحو 2.94 مليون برميل في الأسبوع الماضي ليبلغ 209.1 مليون برميل وقد ارتفع ايضا المخزون من الوقود المكرر والذي يشمل وقود التدفئة والديزل بـ 28 مليون برميل ليبلغ 111.7 مليون.
وأضاف التقرير أن حجم الطلب على الوقود في السوق الأمريكي قد تراجع بنسبة 1.1% مقارنة بالمستويات المسجلة نحو العام.

 

مواضيع ذات صلة :