من هنا وهناك نُشر

صندوق تنمية المهارات يختتم برنامجا تدريبيا لعدد 150 كادرا طبيا من مستشفى آزال

اختتم صندوق تنمية المهارات في صنعاء اليوم برنامجا تدريبيا في مجال" الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي المتقدم لكادر مستشفى آزال النموذجي".

صندوق تنمية المهارات يختتم برنامجا تدريبيا لعدد 150 كادرا طبيا من مستشفى آزال

وهدف البرنامج الذي نفذه الصندوق على مدى خمسة أسابيع إلى إكساب 150 مشاركاً ومشاركة من أطباء وطبيبات المستشفى مهارات الإنعاش القلبي الرئوي عالي الجودة وتأثيره على فرص الحياة وتقديمها للأطفال والبالغين فضلاً عن التعرف على سلسلة من إجراءات الإنقاذ بالطريقة الصحيحة .

وفي الختام أكد نائب المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات المهندس جميل النعيمي حرص الصندوق على تنفيذ سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية في مختلف المجالات التي يتطلبها سوق العمل بغرض رفع كفاءة وقدرات العاملين ومساعدتهم على مواكبة التطورات المتسارعة في مجالات الطب والأعمال وغيرها.

وأشار إلى أن الصندوق سيكون عوناً وسنداً للقطاع الخاص المساهمين في الصندوق لتنفيذ برامج تدريبية تساعدهم على تحسين مستوى تقديم الخدمات المتميزة للمواطنين والمساهمة في عملية البناء والتنمية.

من جانبه أشاد رئيس الدائرة السريرية في مستشفى آزال الدكتور عبد المنعم الحميدي بدور صندوق تنمية المهارات في دعم وتمويل هذا البرنامج الذي استمر خمسة أسابيع تم خلاله تدريب وتأهيل 150 كادراً تمريضياً من كادر المستشفى على خمس مجموعات بالمهارات الحديثة للتعامل مع الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي والمتقدم.

وحث المشاركين على ضرورة عكس ما اكتسبوه من مهارات خلال البرنامج التدريبي وتطبيقه على أرض الواقع في الأقسام الطبية من خلال تقديم الخدمات الطارئة والإنعاش الأساسية للمرضى بالطرق الصحيحة.

بدورها استعرضت منسقة البرنامج التدريبي بشرى عبدالله محاور وأهداف البرنامج التدريبي الذي اكتسبه المشاركين خلال فترة التدريب وأبرزها كيفية أداء الإنعاش القلبي الرئوي على البالغين والأطفال والرضع وكيفية إنقاذ ضحايا الاختناق والفشل التنفسي عالي الجودة.

وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين ورؤساء الأقسام في المستشفى.


 

مواضيع ذات صلة :