عالم التكنولوجيا والصحة نُشر

المستشفى الأقليمي يجري عمليات جراحية نوعية

يعتبر المستشفى الأقليمي لجراحة الشبكية وطب العيون ضمن أفضل المستشفيات اليمنية لجراحة وطب العيون ويمتلك المستشفى أحدث الأجهزة لجراحة ومعاينة العيون على مختلف الأصعدة.
وقال المدير الطبي للمستشفى الدكتور/ محمد الجرافي ان المستشفى مزود  بكادر طبي عالي المستوي من الأخصائيين و الاستشاريين في مجال طب وجراحةالعيون .
 بالاضافة للاجهزة الحديثة التي تم تجهيز المستشفى بها.  
واكد الدكتور/ محمد الجرافي حرص ادرة المستشفى علي تخفيض تكلفة عمليات الشبكية المختلفه مقارنة بالتكلفة في الخارج فالعملية التي قد تصل تكلفتها إلى أكثر من 5000دولار بالخارج لايتجاوز تكلفتها في المستشفى الإقليمي 1200 دولار     وذلك  مراعاة لظروف المالية الصعبة التي يمر بها المجتمع اليمني بشكل خاص.
وأشار المدير الطبي للمستشفى إلى أن المستشفى يستطيع في الوقت الحالي إجراء عمليات الشبكيةالمختلفه ويتميز بعمل عمليات الشبكية بدون خيوط جراحية وهي من العمليات الصعبة والنادر بالاضافة إلى العلاج الشبكية باليزر باحدث الاجهزة وبنظام خاص اسمه(ملتي سبوت) اي متعدد النقاط الذي يسهل عمل الليزر ويقلل من المضاعفات والالم  بالإضافة أيضاً إلى إجراء عمليات المياه البيضاء والزرقاء وعلاجها
وأوضح  الدكتور/محمد الجرافي بأن المستشفى الإقليمي يطمح الى أقامه مخيم طبي خيري في مجال الشبكيه  تتم خلاله معالجة إعتلالات الشبكية من داء السكر كمل سيعمل علي تثقيف المرضى  باسباب امراض العيون وخاصة الشبكية والطرق الصحيحة لمقاومة المرض والتخفيف من اشكالياته وبخاصة مرضى السكري وتعريفهم بطرق الالتزام بالدواء والغذاء للحفاظ علي عيونهم  وشرح لهم ظرورة الفحص والكشف الطبي  المبكر للعيون لتقليل من مخاطر امراض العيون.
 يقوم المستشفى الإقليمي حالياً على التنسيق لعمل مخيم طبى سيجري اكثر من 500 عملية  نوعية في جراحة الماء الأبيض. سيتميز هذا المخيم بتقديمه خدمة راقية للمحتاجين ومتابعة الحالات الجراحية بعد العمليات حتى تمام الشفاء بإذن الله.

 

مواضيع ذات صلة :