مجتمع مدني نُشر

السامعي يكرم أفضل ٢١ مجتمع تنموي وشخصية ومنشأة يمنية بيئية لعام ٢٠٢١م

كرم عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم أفضل ٢١ مجتمع تنموي وشخصية ومنشأة يمنية بيئية لعام ٢٠٢١م اضافة الى عدد من المبادرات المجتمعية والمدارس والأحياء السكنية المهتمين بالبيئة. 

السامعي يكرم أفضل ٢١ مجتمع تنموي وشخصية ومنشأة يمنية بيئية لعام ٢٠٢١م

وفي التكريم الذي اقيم  بمدينة العاب حديقة السبعين بصنعاء أكد السامعي أن حماية البيئة مسئولية تكاملية مشتركة لإيجاد بيئة آمنة ونظيفة.. مشيرا إلى ضرورة تكوين وعي بيئي مجتمعي ورسمي بالمشكلات والحلول والإجراءات التي يجب اتخاذها من قِبل مختلف شرائح وفئات المجتمع.

ولفت الى الدور الهام للمجتمعات المحلية ومنظمات المجتمع المدني في حماية وصون البيئة والرقابة لمنظومة العمل البيئي لما يشكل ذلك من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

وحث الجهات الحكومية المختصة بالبيئة على استيعاب التحديات التي تواجه البيئة ضمن أولوياتها وخطط العمل والاستراتيجيات المستقبلية على صعيد العمل البيئي والتنموي المستدام واعتماد  السياسيات والبرامج والتشريعات والضوابط التي تنظم عملية الحفاظ على البيئة.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بهذه الخطوة التي نظمها فريق برنامج مبادرات التوعية والتنمية المجتمعية وفريق وموقع الصحة والبيئة بالتعاون مع قطاعات حكومية ومدينة العاب حديقة السبعين. 

وفي التكريم بحضور مدير عام الأحياء بأمانة العاصمة شرف الوريث  أشار صاحب مدينة العاب حديقة السبعين عبد الله المغشي  ورئيس فريق برنامج مبادرات النظافة والتوعية والتنمية المجتمعية رئيس تحرير موقع الصحة والبيئة خالد الاسدي إلى أهمية الحفاظ على البيئة المحيطة بالمدرسة والمنزل والشارع وتعزيز دور المجتمع في إيجاد توعية وطنية بيئية بما يسهم في خلق بيئة نظيفة وجميلة.

وتم تكريم عضو المجلس السياسي الأعلى بدرع التميز تقديرا لجهوده في دعم أنشطة وبرامج حماية البيئة .

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :