مجتمع مدني نُشر

منظمات المجتمع المدني بصدد تقديم مبادرة لإنهاء الصراع والعدوان على اليمن

 
قال رئيس المجلس الأعلى لتحالف منظمات المجتمع المدني الشيخ درهم أبو الرجال أن منظمات المجتمع المدني بصدد تقديم مبادرة لإنهاء الصراع الداخلي ووقف العدوان الخارجي .
 
وأوضح أبو الرجال أن المبادرة التي سيعلن عنها خلال الأيام القادمة تتضمن رؤية للتصالح اليمني وإخراج اليمن الى بر الأمان كمسئولية وواجب تقوم بها منظمات المجتمع المدني وعدد من الاتحادات والنقابات العمالية، لإنهاء الصراع الداخلي وإيقاف العدوان الخارجي الذي طال كل شيئ في كل انحاء اليمن أرضا وإنسانا .
 
وأكد أن المبادرة تركز بشكل أساسي على القوى المتصارعة في الداخل كون الخلاف الداخلي لن يحل إلا يمني يمني، لأن الخارج منذ أن تدخل في الشأن اليمني أراد أن يركع الشعب وأن تكون اليمن تحت الوصاية الخارجية، وهو ما أطال أمد العدوان الذي دمر ويدمر كل شيئ وزاد من معاناة الشعب اليمني اقتصاديا ومعيشيا .
 
ونوه أبو الرجال الى ضرورة أن تقوم الأمم المتحدة بمسئوليتها ودورها بمهنية وضمير انساني، كجانب إشرافي على هذه المبادرة كون الحل سيكون يمني يمني، ودور الامم المتحدة سيكون اشرافي فقط، على اعتبار أن العدوان تجاوز كل القوانين والمواثيق الدولية تحت اشراف أممي .
 

 

مواضيع ذات صلة :