مجتمع مدني نُشر

فريق من مؤسسة انجيلا ينفذ مسح اولي وزيارة تفقدية للمخيمات الطبية في التحيتا وزبيد وبيت الفقيه بمحافظة الحديدة

قام فريق مؤسسة أنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية ، يوم الاحد الموافق 7 نوفمبر 2016م ، بزيارة منطقة التحيتا وعددا من المناطق في محافظة الحديدة (غرب البلاد) ، ولإجراء مسح أولي لاحتياجات الناس ، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وخاصة مديرية تهامة  .

وتضمن جدول اعمال الزيارة التي نفذها فريق المؤسسة ومعهم رئيس المؤسسة الدكتورة انجيلا ابو اصبع ، زيارة جمعية الهلال الأحمر اليمني ، وكان في استقبالهم الاستاذة نورية الحرازي المدير التنفيذي فرع الحديدة ، حيث وجهت أحد مرشدي جمعية الهلال الاحمر بمرافقة فريق المؤسسة على متن باص الإسعاف الخاص بالجمعية  .

كما قام الفريق بزيارة  المخيمات الطبية في بيت الفقيه ، وزبيد والتحيتا ، وكان في استقبالهم في مخيم بيت الفقيه الدكتور نشوان العطاب وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط استشاري جراحة العيون ، وتم خلال الزيارة قص  شريط افتتاح المخيم الطبي في بيت الفقيه.

بدورها عبرت رئيس المؤسسة ، عن شكرها للدكتور عبدالله هبه الزرنوقي طبيب تخدير قلب في مستشفى الثورة بصنعاء واحد المتطوعين في المخيمات الطبية ، علي حسن الاستقبال ، كما شكرت كل من ساهم وساعد في انجاح الزيارة ، والتي ستعقبها زيارات لغرض المسح لاحتياجات الناس في تلك المناطق .

الجدير ذكره ان مؤسسة انجيلا للتنمية والاستجابة الانسانية ، تسعى لتنفيذ العديد من المشاريع الاغاثية العاجلة للمتضررين من الاحداث التي تمر بها البلاد ، وخصوصا المناطق التي تحتاج لأبسط الخدمات الانسانية، ولا تصلها المساعدات والمعونات الاغاثية بشكل كافي .

 


 

مواضيع ذات صلة :