مجتمع مدني نُشر

NFDHR تختتم تدريب ( 130 ) من القادة الطبيعيين حول الإصحاح الكامل بقيادة المجتمع بعمران

 
 
اختتم يوم أمس بمحافظة عمران التدريب الخاص بالقادة الطبيعيين في عزل مديرية السود وذلك ضمن برنامج الاصحاح الكامل بقيادة  المجتمع الذي تنفذه المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان بالشراكة مع منظمة اليونيسف.
 حيث شارك في التدريب  ( 130 ) مشارك ومشاركة من  أبناء عزل ( بني طلق ، العمريين ، جانب ، بني الحارث ) ، وخلال التدريب من قبل فريق المشروع تلقى المشاركين المعلومات المتعلقة  بتعزيز مفهوم الاصحاح الكامل بقيادة المجتمع و أهمية تغيير  السلوك  بما يسهم في الارتقاء بخدمات الاصحاح في المجتمع  وتحفيز الأهالي على المشاركة المجتمعية والمبادرة الذاتية في القيام ببناء الحمامات وحفر البيارات للتخلص من ظاهرة الصرف المكشوف والتبرز في العراء ، بالإضافة للقيام بدورهم بالمتابعة  والاشراف على الخطة المجتمعية للقرى التي تم الاشعال فيها والبلغ عددها ( 29 ) قريه.
حيث وأن المستهدفين من التدريب يمثلون خطباء المساجد ومدراء المدارس والعاملين الصحين وكذلك المعلمين و اعضاء المجلس المحلية والمشائخ ومنسقى العزل ومندبيي القرى وقادات المجتمع.
فيما اكد المشاركين على تكاتف الجهود وتعاون الجميع بمواردهم الذاتية للوصول بالقرى الى مراحلة اصحاح كامل  وإعلانها كقرى خالية  تماماً بنسبة 100% من ظاهرة الصرف المكشوف والتبرز في العراء.
 
الجدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان منظمة مجتمع مدني تعمل على تحسين الخدمات الأساسية في المجتمع كالمياه والتعليم والصحة والحكم الرشيد عبر فريق عمل وشبكة متطوعين في عموم الجمهورية.
 

 

مواضيع ذات صلة :